الري: إزالة2128 حالة تعدٍ على نهر النيل

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 مارس 2015 12:57
الري: إزالة2128 حالة تعدٍ على نهر النيلد. حسام مغازي
القاهرة - بوابة الوفد - نغم هلال:

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، إزالة 2128 حالة تعدٍ على نهر النيل من إجمالى نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل، منذ أن أطلقها كلا من، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى فى 5 يناير الماضي.

وأكد وزير الري، المضي قدمًا وبكل حسم فى تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية، مهما بلغت التضحيات.


وأوضح "مغازي" أن حملة إزالة التعديات، تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون

استثناء لأى أحد كان.

ودعا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وأوضح مغازى أن ما حدث فى الثلاث سنوات الماضية من تعديات على نهر النيل؛ لم يحدث فى الثلاثين عاما الماضية، مقدرًا حجم التعديات على مستوى الجمهورية خلال عام 2014 بنحو 8 آلاف و500 حالة، منها 4 آلاف و707 حالات تعد تمت إزالتها.

وأوضح أنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، لافتًا إلى أنه يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية.
 

أهم الاخبار