مطالب بتعميم تجربة الإمارات حول جوائز الجودة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 مارس 2015 12:18
مطالب بتعميم تجربة الإمارات حول جوائز الجودةالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
القاهرة - بوابة الوفد - عبدالرحيم أبوشامة:

بدأت اليوم الأربعاء بمدينة دبي أعمال الاجتماع الخامس عشر لقيادات الأجهزة المركزية للتطوير والتحديث الإداري وتعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية وتستمر حتى غدًا.

أكد الدكتور ناصر بن هتلان القحطاني، المدير العام المساعد للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، في افتتاح الاجتماعات على أهمية إدارة الجودة وأثرها على الأداء المؤسسي.
وطالب القحطانى بتعميم توصيات المؤتمر العربي للإصلاح الإداري الذي عقدته المنظمة مؤخرا في القاهرة، وأوصى بتعميم تجربة الإمارات حول جوائز الجودة والتميز بالمؤسسات العربية لنشر ثقافة الجودة والتميز.

وأشار إلى دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية في نشر ثقافة التميز والجودة من خلال برامج وأنشطة وإصدارات وجوائز المنظمة، مبينًا أن أهداف الجودة الشاملة تتضمن ضبط وتطوير النظام المؤسسي والإداري والمالي وتوفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق ذلك.
وتوجه الدكتور ناصر القحطاني بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لاحتضانها أعمال الاجتماع مؤكدًا على أهمية تجربة دبي في نشر ثقافة الجودة، كما توجه المدير العام المساعد بالشكر لكافة الدول المشاركة في أعمال الاجتماع على اهتمامها بالتجارب العربية الناجحة، والحرص على تطبيقها وتعميمها في أنحاء الوطن العربي.

وأشار الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي إلى لأداء الحكومي المتميز الضوء على تجربة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ونشر ثقافة التميز

الرائدة في كافة المؤسسات والأجهزة الحكومية العاملة بدبي،
وأكد أهمية المقارنات المرجعية وتحقيق أفضل استفادة منها في عملية التعلم المؤسسي لتحقيق رؤى وأفكار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الريادة مستشهدًا بقوله " منذ زمن ليس ببعيد كان هدفنا اللحاق بالركب وقد تجاوزنا بنجاحاتنا هذا الهدف بكثير ونتطلع الآن إلى الريادة فالكرة الآن في ملعبنا في القطاع الحكومي لنكون الأفضل عالميا في جميع المجالات ونكون نحن من يصنع الممارسات المستقبلية الفضلى التي يقارن العالم بها.
ورأس الجلسة الأولى فيصل القرعان وخبير الموارد البشرية الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ودولة الإمارات العربية المتحدة، واشتملت الجلسة على ثلاث أوراق عمل الأولى قدمها عبدالله بن مطلق الشايعي مدير الإدارة العامة للجودة بمعهد الإدارة العامة والمملكة العربية السعودية عن "تجربة المعهد في مجال إدارة الجودة"، ورقة العمل الثانية تناولت برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وزياد الكحلوت مستشار الجودة والتميز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ورأس الجلسة الثانية الدكتور سامي كريشان خبير المنظمة العربية للتنمية الإدارية وتضمنت عرضا لورقة عمل "إدارة الجودة وأثرها على الأداء المتميز داخل مؤسسات الدولة.

أهم الاخبار