الوفد كشفت التواطؤ منذ شهور

الإخوان والألتراس وجهان لعملة واحدة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 17 مارس 2015 13:40
الإخوان والألتراس وجهان لعملة واحدة
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد النوبى :

أكدت تحقيقات النيابة العامة، اليوم ما نشرته "بوابة الوفد" حول تمويلات جماعة الإخوان الإرهابية لمجموعات الألتراس خلال سعيها لهدم دعائم الاستقرار في البلاد، واستغلالها لبعض قيادات الألتراس لجذب أعضاء المجموعة لهم واستغلال حبهم لناديهم في خلق حالة من الفوضى حول مستقبل رياضة الكرة في مصر، وذلك عن طريق الزج بهذه المجموعات في المعترك السياسي وإقناعهم بأن عناصر الداخلية هم أعداء للشباب بطريقة أشبه بسكب البنزين على الرماد المشتعل.

نشرت "بوابة الوفد" في تقرير منذ عدة أشهر تصريحات أحد أعضاء ألتراس "وايت نايتس" المنشقين يدعى "كيمو" و الذي أكد خلاله أنه ترك المجموعة بسبب شعوره بخروج الحركة عن فكرها الرئيسي بمساندة نادي الزمالك، وأن للبعض انتماءات سياسية داخل الحركة، ويتم استخدام ذلك تحت مسمى الألتراس حيث كان يشارك عدد كبير من أعضاء المجموعة في تظاهرات حركة "حازمون"، بل حاول بعضهم استمالته للانضمام لحازمون وإقناعه أنها الأصلح وأن الشيخ حازم أبو إسماعيل هو القائد العظيم وهو ما أكدته تحقيقات النيابة في أحداث إستاد الدفاع الجوى التي أسفرت عن وفاة 22 مواطنًا.

و تابع "كيمو" لـ"الوفد" قائلا : "وعندما رفضت تجنبوني وهو ما اعتبرته حكرا على رأى، وكل ذلك لأن أحد كابوهات المجموعة وأهمهم "سيد

مشاغب" كان يقود تظاهرات حركة حازمون وبعدها حركة أحرار" و هو أيضا الأمر الذي أكد أمر النيابة بإلقاء القبض أمس الاثنين حيث يعتبر أحد المتهمين في القضية و المحرض الرئيسي و المشترك داخل الألتراس و همزة الوصل بينهم و بين جماعة الأخوان الإرهابية و حركة حازمون .
واستطرد "كيمو" في حديثه لـ "الوفد"،  كابو المجموعة "سيد مشاغب" يستغل المجموعة للحشد لحركة حازمون وبعدها لتظاهرات الإخوان ومن يرفض يعتبر من المغضوب عليهم، ويعامل معاملة المنبوذين داخل المجموعة.
و كان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر اليوم الثلاثاء، بإحالة 16 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، ورابطة مشجعي نادي الزمالك، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتورط في أحداث إستاد الدفاع الجوى التي أسفرت عن وفاة 22 مواطنًا..
وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن جماعة الإخوان الإرهابية، في سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار في البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من رابطة مشجعة نادي الزمالك المسماة "وايت نايتس"، وأمدتهم بأموال ومواد مفرقعة للقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضي لكرة القدم،
بهدف نشر الرعب بين المواطنين، لإلغاء هذا النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد بمدينة شرم الشيخ.
وقد اعترف بعض المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية خلال التحقيقات، بالتدبير والتمويل والاشتراك في ارتكاب تلك الجرائم بقصد خلق حالة من عدم الاستقرار الأمني بالبلاد، لإفشال المؤتمر الاقتصادي.
كما أقر بعض أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك خلال التحقيقات، بتلقيهم أموالًا من بعض كوادر الجماعة الإرهابية، للقيام بأعمال العنف خلال مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبى في الدوري العام المصري.
كما أقر بعض أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك خلال التحقيقات، بتلقيهم أموالًا من بعض كوادر الجماعة الإرهابية، للقيام بأعمال العنف خلال مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبى في الدوري العام المصري.

و أوضحت النيابة العامة أنه تنفيذًا لذلك المخطط السابق و بالتعاون بين جماعة الأخوان الإرهابية و عناصر بمجموعة ألتراس "وايت نايتس" بقيادة المدعو سيد مشاغب،فقد تجمع المتهمون من رابطة مشجعي نادي الزمالك وآخرون مجهولون عند بوابات إستاد الدفاع الجوى قبل بدء المباراة بين ناديهم ونادي إنبى، واستعملوا القوة والعنف مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين المكان لبلوغ مقصدهم، وألقوا صوبهم الألعاب النارية والشماريخ ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة، وأسفر نشاطهم الإجرامي عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة وحرق إحدى سيارات الشرطة وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، الأمر الذي اضطر قوات الشرطة لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وإثر ذلك شاعت حالة من الفوضى وتكدس أعداد من المشجعين في محاولة دخول الإستاد، وتدافعوا بقوة ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين.

اقرأ أيضا:

http://منشقو الألتراس: السياسة و"السبوبة" ضيعونا

 

 

أهم الاخبار