القومي للاتصالات يشيد بخدمات الإنترنت بمؤتمر شرم الشيخ

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 17 مارس 2015 08:40
القومي للاتصالات يشيد بخدمات الإنترنت بمؤتمر شرم الشيخ
القاهرة- بوابة الوفد- جهاد عبدالمنعم

اجتمع أمس المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات وممثليهم (الشركة المصرية للاتصالات –موبينيل–فودافون مصر – اتصالات مصر) لمناقشة جودة خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمستخدمين، حيث أثنى على روح التعاون والتنسيق والالتزام بتعليمات الجهاز لتقديم خدمات الاتصالات بمستوى خدمة متميز أثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادي ( مصر المستقبل ) والذي أقيم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2015.
 

واوضح العلايلي الأهمية الكبري لانعقاد مثل هذا المؤتمر العالمي بمصر، وتأثيره الكبير على دعم ونمو الاقتصاد المصري، وإعطاء صورة إيجابية عن مستوى خدمات الاتصالات التي يمكن الحصول عليها في جمهورية مصر العربية.
كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد وضع خطة مع شركات الاتصالات لتأمين شبكات الاتصالات وضمان توفير خدمات الاتصالات والإنترنت من عدة مصادر وبدائل (محمول – ثابت – أقمار صناعية) حتى لا تتأثر الخدمات المقدمة من أي عطل في الشبكة الخاصة بها،وكذلك تقديم مستوى خدمة متميز والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة خلال فترة المؤتمر.
كما أكد المهندس هشام للشركات على ضرورة الحفاظ على هذا المستوى من الخدمات، وحثهم على ضرورة استمرار روح التعاون والتنسيق وإعطاء أولوية لمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين،

وتقديم مستوى خدمة لهم مماثل لما تم تقديمه في مؤتمر شرم الشيخ.
وأكد على ضرورة وضع خطة زمنية مفصلة لتحسين مستوى الخدمة في الفترة القادمة، والتركيز على المناطق التي لوحظ فيها تدني مستوى الخدمة،حيث أن الارتقاء بمستوى خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمستخدمين يعد من أولويات الجهاز، وأن الجهاز سيعمل على متابعة تنفيذ هذه الخطة وتذليل أي عقبات تحول لتنفيذها.

وأوضح المهندس هشام العلايلي أنه بالرغم من بدء التحسن في مستوى جودة خدمات المحمول في الربع الأخير للعام الماضي، إلا أنه ليس بالمستوى المرجو الوصول إليه، موضحاً بأن جودة خدمات المحمول ستعود للمستوى اللائق بحلول يونيو المقبل طبقاً للخطة الموضوعة لذلك.
وأكد أيضاً أنه ابتداءً من الربع الثاني من العام الحالي سيكون الجهاز قد انتهى من تحديث أجهزة قياس مستوى جودة خدمات المحمول مما يسمح له بزيادة كفاءة عملية القياس ومضاعفة عدد الأماكن التي يتم قياسها على الطرق وداخل المباني مع إمكانية قياس جودة الخدمات للمكالمات الطويلة، وسيتم نشر نتائج تقارير جودة الخدمات بصفة شهرية. وإن الجهاز يعمل حالياً على سرعة الانتهاء من تركيب الأجهزة الجديدةلقياس مستوى خدمات الانترنت الأرضي حتى يتم نشر تقارير عن مستوى الخدمة الخاصة بها.
 

أهم الاخبار