رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدير شرطة النقل يفاجئ أمن "محطات المترو"

بوابة الوفد الإلكترونية

فاجئ اللواء السيد جاد الحق، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، قوات الأمن في عدد من المحطات المتفرقة بمترو الأنفاق، تمام الساعة السادسة صباحا، مع بداية التشغيل.

واستقل جاد الحق، سيارة غير معلومة، ومرتديا زى غير معتاد مفاجئا الخدمات، دون أن يعلم أحد بخط سيره، وقام بدفع أحد الأشخاص يرتدى الملابس المدنية وبحوزته حقيبة بداخلها طبنجة للتأكد من مدى شدة يقظة الخدمات وفحص الحقائب للوقوف على الاستعدادات الأمنية والتأمينية لمرفق مترو الأنفاق.
وكافئ جاد الحق، الخدمات المتميزة في عملها، والذين تمكنوا من اكتشاف الطبنجة بداخل الحقيبة لشدة يقظتهم، وتحقيق الاشتباه والفحص الجيد لكافة المترددين على مرفق مترو الأنفاق، ومحاسبة المقصرين في عملهم.
كما قام جاد الحق، بالإشراف المباشر على تعيين الخدمات ومدى انتشارها على أرصفة المحطات والتأكد من استيعاب المجندين القائمين بالخدمات بالدور المنوط بهم في عملية تأمين المحطات بالمداخل والأرصفة وإحكام السيطرة الأمنية على

مرفق المترو من بداية دخول جمهور الركاب واستقلالهم القطارات وحتى مغادرتهم.
واجتمع جاد الحق، بقيادات البحث وإدارة شرطة مترو الانفاق، للتنبيه عليهم لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية الموضوعة وتفعيلها داخل المحطات والتنبيه على شدة ويقظة الخدمات وتفعيل عنصر كلاب الكشف عن المفرقعات من خلال تعقيم القطارات قبل بدء التحرك وتلافى السلبيات، والاهتمام بحلقات التامين الداخلية والخارجية في بداية التشغيل وتوسيع دائرة الاشتباه والفحص الجيد لكافة المترددين على المحطات ومتعلقاتهم.

وأكد جاد الحق، على ضرورة حسن معاملة الجمهور وضبط النفس وسعة الصدر والتعامل مع المواقف بحكمة والإخطار الفوري عن أي حدث طارئ.