رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع متهمى "كلب الأهرام" يطالب بتفريغ فيديو الواقعة

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت، منذ قليل، أولى جلسات نظر اﻻستئتاف المقدم من دفاع المتهمين في قضية قتل كلب الأهرام والمدعى بالحق المدنى أمام محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة، برئاسة المستشار محمد شاكر.

فى البداية وجه المستشار محمد شاكر سؤالا للمتهمين الماثلين داخل قفص الاتهام عما نسب إليهم من اتهامات فأجابوا جميعهم بالنفى، وأكدوا أنهم مظلومون ووجهوا تهمة القتل إلى صاحب الكلب الهارب يدعى نادر محمد.
وقدم المحامى نشأت عمر عضو دفاع المتهمين حافظة طلبات تمثلت في سماع هيئة المحكمة شهادة شهود النفى وهم 14 شاهد من اهالى المنطقة، وطالب خلال مرافعته أمام المحكمة بضم الصحيفة الجنائية للمتهمين عما اذا كان لهم سابقة باقسام الشرطة، وضم الصحيفة الجنائية للمتهم الرابع الهارب صاحب الكلب ويدعى نادر محمد.
كما طالب بندب أحد الفنيين من ماسبيرو لتفريغ الأسطوانة المدمجة المنضمة للدعوى لبيان تواجد المتهمين من عدمه بالفيديو، وطالب أيضا بضم التسجيلات الخاصة بحلقة برنامج العاشرة مساء التى كان بها أهالى المنطقة وهم يروون تفاصيل عن الحادث واستخراج شهادة بيطرية من الوحدة البيطرية عما إذا كان هناك ترخيص للكلب.
وهاجم  عمر ما قام به الإعلامي وائل اﻻبراشى  من حشد الرأي العام ضد المتهمين قائلا :هو من تسبب في اشتعال القضية على حد قوله، مضيفا أن تحريات المباحث التى قام بها المقدم محمد سرحان رئيس مباحث قسم أول شبرا

الخيمة أنها استندت إلى ما ورد في وسائل الإعلام وليس بالتحرى دقة في الواقعة.
وأكد عمر أن أحد سكان المنطقة تدعى إلهام قد أقامت بلاغا ضد الكلب المقتول يوم 18 فبراير ولم تؤتها  النيابة  حقها مستنكرا الحكم الذى صدر ضد المتهمين خلال أسبوع من رفع الدعوى القضائية بالسجن ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن صاحب الكلب الهارب هو من دبر وخطط لقتل الكلب مؤكدا أنه أول من طعن الكلب بعدة طعنات.
ولفت عمر أن المتهمين أقروا أمام النيابة العامة أنهم قرروا التخلص من الكلب وليس المشاركة في قتله، مضيفا أن اﻻعتراف  بالمشاركة تختلف عن فكرة التخلص، وأنه وفق المادة 357 من قانون العقوبات يحاكم المتهمين بالسجن ستة أشهر وليس ثلاث سنوات مطالبا المحكمة أن تراعى مستقبل المتهمين.
فيما اكتفى المدعى بالحق المدنى المحامى إيهاب مكرم خلال مرافعته بتأييد الحكم على المتهمين وفق الاتهامات التى نسبت إليهم.