مواطنون: نتفاءل بتعافي الاقتصاد المصرى

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 مارس 2015 13:46
مواطنون: نتفاءل بتعافي الاقتصاد المصرى
القاهرة –بوابة الوفد – ميادة الشامى وشيماء قنديل :

بعد نجاح المؤتمر الاقتتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ خلال الأيام الماضية الذى حقق مزيدًا من الاستثمارات لصالح مصر، أعرب عدد كبير من المواطنين عن تفاؤله من نتائج المؤتمر التى ستجلب النفع على الافتصاد المصرى.

ورصدت  "بوابة الوفد" آراء بعض المواطنين حول نتائج المؤتمر الاقتصادي.
قال "مصطفى كامل" مدرس، إن نحاج المؤتمر المصرى كان متوقعًا، حيث إن نتائجه صبت لصالح استقرار الحياة السياسية والاقتصادية، ودفعت مزيدًا من التنمية الاقتصادية، معبرًا عن أمله فى تحقيق المشروعات التى طرحت خلال المؤتمر، مشيدًا بالدور الذى قام به الرئيس السيسى خلال المؤتمر.
وأشار" محمد جمال " بائع، إلى أن المؤتمر الاقتصادى ناجح بكل المقاييس بدليل الاستثمارات الكثيرة التى جلبها المؤتمر لمصر خلال انعقاده فى شرم الشيخ، مؤكدا على أن المؤتمر استطاع توحيد الدول لدعم الاقتصاد المصرى، قائلاً" الشعب المصرى كان لديه وجهة نظر فى انتخاب رئيسه الذى استطاع اجتياز المرحلة التى تمر بها البلاد وما بها من مخاطر على المنطقة".
وأعرب " أحمد محمد " مدير شركةعن تفاؤله من الاستثمارات التى جلبها المؤتمر على الاقتصاد المصرى من خلال المشروعات التى تم طرحها التى ستفيد المصريين، مطالبا الرئيس السيسى بالبدء فى تلك المشروعات حتى تعود بالنفع على المواطنين، ومن أجل تحقيق مزيد من الاستقرار الاقتصادى والتنمية الاقتصادية.
وأكد "ميلاد زاخر" مدرس، أن نجاح المؤتمر الاقتصادى كان متوقعًا فى ظل القيادة الحكيمة التى يتبعها الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًا أن المؤتمر الاقتصادى الذى عقد خلال

الأيام الماضية سيدفع بالاقتصاد المصرى نحو التقدم والازدهار ويضع مصر على خريطة العالم.
ووجه "محمد أحمد" بائع، الشكر والتقدير للرئيس السيسى الذى نظم هذا المؤتمر فى ظل الأوضاع التى تمر بها مصر، مطالبًا السيسى بتحقيق النتائج الإيجابية للمؤتمر على أرض الواقع، متوقعًا تغير الأوضاع المصرية إلى الأفضل، بعد تعافى الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن المشروعات التى حققها المؤتمر ستتيح فرص عمل للشباب المصرى.
ورأى "على أحمد " موظف، أن نجاح المؤتمر الاقتصادى يُعد نقطة فارقة فى تاريخ مصر وسيضعها على خريطة الاستثمار العالمية، وستحدث طفرة فى الاقتصاد المصرى وخاصة إذا تمت هذه المشروعات على أكمل وجه؛ نظرًا لخدمتها قطاع كبير من الشباب في الحصول على فرص العمل.
وأشار " أحمد السيد" متقاعد، إلى أن نجاح المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ سيحقق مزيدًا من الاستقرار الاقتصادى لمصر، خاصة إذا تم استثمار هذه المشروعات، مؤكدًا أن نجاح أى دولة يعتمد على اقتصادها، ومتمنياً أن تعود هذه الاستثمارات بالخير على الشعب المصرى، مشيدًا بالجهود التى قام بها الرئيس السيسى خلال المؤتمر التى ستجلب نتائجها فى الأيام القادمة.
أضافت "هالة محمود "موظفة أنه لم يكن متوقعًا نجاح المؤتمر الاقتصادى بهذا الشكل، وأن الاستثمارات التى جلبها المؤتمر ستصب فى صالح الاقتصاد المصرى فى النهاية مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى تحسين بيئة الاستثمار التى ستتم فيها هذه المشروعات  حتى تدفع بالاقتصاد المصرى إلى الأمام، مؤكدة أن مصر تحت قيادة رجل حكيم.
لينك الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=hsQASTcxFlI&feature=youtu.be

أهم الاخبار