لجنة لحل أزمة طلاب الجامعة الألمانية

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 مارس 2015 13:04
لجنة لحل أزمة طلاب الجامعة الألمانيةجانب من الإضراب
القاهرة - بوابة الوفد - زكي السعدني:

واصل طلاب الجامعة الألمانية إضرابهم عن الدراسة وأعمال الامتحانات لليوم السادس على التوالى احتجاجًا على مصرع الطالبة "يارا" طارق داخل الجامعة.

وأكد الدكتور عدلي رضا المتحدث باسم وزارة التعليم العالى أنه من المنتظر أن يصدر الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى قرارًا بتشكيل لجنة من الوزارة لبحث أزمة طلاب الجامعة الألمانية المعتصمين داخل الجامعة وإضرابهم عن دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول.
ومن المقرر أن تبحث اللجنة إبعاد المشكلة وتعرض تقريرًا حول الأزمة الخاصة بمصرع الطالبة يارا على الوزير لتسوية الأوضاع داخل الجامعة والعمل على حل المشكلات التى يعانى منها الطلاب.
وستبحث اللجنة مطالب الطلاب والإجراءات التى اتخذتها الجامعة لمواجهة الأزمة.
وأعلن الطلاب خلال اعتصامهم داخل الجامعة انهم يتعرضون لتهديدات من جانب عمداء

الكليات لتحويلهم للتحقيق فى حالة عدم فض الاعتصام ودخول الامتحانات.
وأصدرت الجامعة الألمانية بيانًا أعربت فيه عن أسفها للأحداث التى تثيرها فئة محدودة من طلاب الجامعة وبعض أولياء الأمور، مستغلين في ذلك حادث عارض وقدري وقع لطالبة من أبناء الجامعة أودي بحياتها للمتاجرة بدمائها الطاهرة لتحقيق أغراض خاصة، ويتذرعون بهذا الحادث الأليم لإثارة الفتنة بشكل يكدر الأمن داخل الجامعة، ويعطل الدراسة من خلال اقتراف أفعال وتصرفات تقع تحت طائلة القانون لخدمة أهدافهم التي يرمون إلى تحقيقها سعيًا إلى تخريب البلاد وتشويه ما تم إنجازه على الأصعدة الأكاديمية والسياسية والاقتصادية.
وأوضح البيان أن الجامعة ستستمر في أداء رسالتها في إرساء القيم التعليمية والعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في مواجهة ذلك الأمر.

أهم الاخبار