رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: أمتنا العربية تواجه تحديات كبيرة

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أمتنا العربية تواجه تحديات جسام لا تخفى على بصير وبما يستوجب منا جميعا دعم جامعتنا العربية وتحركاتها لتصبح القاطرة التي توحد كلمة الدول والشعوب العربية من المحيط إلى الخليج وتجعل لها من أسباب القـوة ما يعضد من مكانة أمتنا العربية على الساحة الدولية ويسهم في إدراك الغايات التي تتطلع إليها شعوبنا العربية.

وقال الرئيس السيسي - في كلمة الترحيب باستضافة مصر للقمة العربية التي تعقد بشرم الشيخ، والتي نشرت على الموقع الرسمي للقمة العربية - "يطيب لي أن أرحب بكم في أرض مصـر للمشاركة في الدورة العادية السادسة والعشرين للقمة العربية، والتي ستعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 23 – 29 مارس 2015 تحت عنوان "سبعون عاما من العمل العربي المشترك".
وأضاف "إن مصر بيت العروبة وحاضنة

العمل العربي المشترك تستضيف هذه القمة والتي تتزامن مع الذكرى السبعين لإنشاء جامعـة الدول العربية (1945 - 2015) في ظل ظرف تاريخي عربي استثنائي يشهد تحولات مهمة تحيط بوطننا العربي وتؤثر على روابط العمل العربي على أصعدته المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرِها".
وأوضح الرئيس السيسى "إننا في مصر، وإذ نؤكد على استعدادنا التام لبذل كافـة الجهود لإنجاح فعاليات الدورة السادسة والعشرين مـن القمة العربية فإننا نرحب مجددا بكم في أرض الكنانة ونتطلــع إلى مشاركتكم المثمرة والفعالة وبما يضمن نجاح القمة وتنفيذ مقرراتها".