عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل الطعن على وقف قناة "الحافظ"

بوابة الوفد الإلكترونية

أجلت الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل، الطعنين على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، لصالح الفنان هاني رمزي، بغلق قناة "الحافظ" عقب تطاول ضيف بأحد البرامج عليه، للمرافعة لجلسة ٤ مايو المقبل.

كان اتحاد الإذاعة والتليفزيون قد تقدم بطعن حمل رقم 3419 لسنة 60 قضائية عليا ضد حكم وقف بث القناة. اختصم الطعن الفنان هاني رمزي، ووزيري الاستثمار والإعلام، ورؤساء مجالس إدارات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمنطقة الإعلامية الحرة، والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، ورئيس مجلس إدارة شركة البراهين مالكة قناة "الحافظ" الفضائية.

وأشار الطعن إلى أن المختص بإصدار وإلغاء التراخيص للقنوات الفضائية الخاصة، هو مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة، وليس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهو ما يجعل الحكم الصادر بغلق القناة مخالفا للقانون، ويستلزم القضاء مجددا بعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ذي صفة، كما تقدمت شركة "البراهين" المالكة للقناة،

بطعن على الحكم، حمل رقم 39256 لسنة 67 قضائية.

جاء بالطعن أن "رمزى" تقدم بطلب للمنطقة الحرة الإعلامية، التابعة لهيئة الاستثمار، لوقف القناة عقب واقعة سبه، إلا أنه لم يصدر قرار نهائى بهذا الشكل، وأن جميع القنوات الفضائية كانت تتطاول على بعضها فى ذلك الوقت، وانقسموا إلى فريقين، مطالبا بإلغاء الحكم المطعون فيه، وما ترتب عليه من إلغاء تراخيص قناة "الحافظ".

وأضاف الطعن أن مقدم البرنامج قدم اعتذارا للفنان هانى رمزى على ما صدر بالبرنامج، على لسان أحد الضيوف من إساءة له، كما أن هذا الخطأ لا يعتبر ناتجا من القناة نفسها، ويتحمله الضيف.