عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يبدأ التطوير من إمبابة والوراق

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تبدأ محافظة الجيزة في مشروع التطوير الحضري لمنطقة شمال الجيزة "إمبابة والوراق" بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وقد قرر الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة إعداد ورشة عمل لتحديد الخطوات العملية لتنفيذ المشروع.

وقال المحافظ:" إن اختيار المشروع تم من قِبل الاتحاد الأوروبي والمشاركة الأورومتوسطية كأول مشروعات التنمية الحضرية لدول جنوب البحر المتوسط بتمويل من الاتحاد"، مشيرا إلى أن المشروع يحظى باهتمام كبير لتعزيز التنمية العمرانية المستديمة بمدن جنوب وشرق البحر المتوسط.
ويشمل المشروع إنشاء طرق جديدة وخدمات مختلفة تخدم ما يقارب من مليون مواطن بنطاق شمال الجيزة على جزء من أرض مطار إمبابة القديم ليضم 18 مركزًا خدميًا ومناطق سكنية وحدائق ومركز خدمات متكاملة؛ مما يعد نقلة نوعية للمكان والمواطنين معًا.
وأوضح السفير أبو بكر حفني، نائب مساعد وزير الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي والمشاركة الأورومتوسطية، أن وزارة الخارجية تولى مشروع تطوير شمال

الجيزة اهتمامًا كبيرًا بصفته مشروعًا رائدًا قابلاً لإعادة التنفيذ في مناطق أخرى ولما يمثله من قيمة مجتمعية واقتصادية، وما سيحققه من تنمية متكاملة تشمل البنية التحتية والتعليم والصحة والتنمية لحضرية وبناء القدرات البشرية وتنفيذ مشروعات استثمارية تعود بالنفع على المواطن والبيئة وينعكس على المحافظة ككل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، والسفير أبو بكر حفني، ونائبا المحافظ اللواء علاء الهرس، والدكتورة منال عوض واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، ومنير أنور رئيس حي شمال الجيزة للإعداد لورشة عمل لاستعراض الخطوات المستقبلية للمشروع.