البيئة تبحث سبل تطوير مكامير الفحم بالمنوفية

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 مارس 2015 10:13
البيئة تبحث سبل تطوير مكامير الفحم بالمنوفيةصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - أماني سلامة:

عقد جهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا لقاءً بمحافظة المنوفية مع أصحاب المكامير البلدى ، تم خلاله عرض عدد خمس نماذج مطورة من حيث القياسات البيئية وعدم تلويثها للبيئة مقدمة من بعض الشركات الخاصة والأفراد المعتمدة من قبل وزارة البيئة؛ وذلك لبحث إمكانية تنفيذ بعض منها والاستغناء عن المكامير القديمة الملوثة للبيئة.

حضر اللقاء عصام عامر رئيس الإدارة المركزية لفرع طنطا والسيد مدير عام إدارة البيئة بالمحافظة وعدد من المسئولين بمراكز المحافظة والفرع ومديرية الزراعة، بالإضافة إلى عدد 25 صاحب مكمورة قديمة .

وأكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن تلك النماذج تتميز بعدم استخدام مساحة كبيرة من الأرض ولا تستخدم وقود ملوث للبيئة ولا يصدر عنها أي انبعاثات ملوثة للهواء، كما أنه نظام صغير يتميز بسرعة إنتاج الفحم النباتى من الأخشاب، ومتوافق مع الاشتراطات البيئية، وطاقته الإنتاجية مناسبة للظروف المصرية بسيطة التشغيل، بالإضافة إلى أنه يمكن إنتاجه بالإمكانات والخامات المحلية بسعر اقتصادى ويمكن نشره بدلا من القمائن البلدية الملوثة للبيئة.

وانتهى الاجتماع على دراسة هذه النماذج من قبل المواطنين وأصحاب القمائن ومكامير الفحم القديمة لبحث إمكانية تنفيذها على نفقتهم الخاصة.
 

أهم الاخبار