رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 30 شخصاً برصاص القوات السورية

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 22:38
دمشق- ا ف ب:

قتل اليوم الأحد 30 شخصاً على الأقل برصاص قوات الأمن السورية بينهم 26 في مدينة اللاذقية الساحلية التي كانت هدفا لعملية عسكرية واسعة شاركت فيه زوارق حربية قصفت بعض احياء هذه المدينة، كما سقط اربعة قتلى في حمص وحماة وادلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أصدره مساء اليوم الأحد سقط 26 شهيدا حتى الآن في اللاذقية إثر هجوم من الجيش وعناصر الأمن وفرق الموت الشبيحة التي طالما اشتهرت بهم اللاذقية، كما سقط شهيدان في حمص وشهيد في كل من حماة وادلب.

وأضاف بيان المرصد في سابقة لم تعهدها دولة من قبل، يستخدم النظام السوري الزوارق البحرية في قصف المدنيين العزل في محافظة اللاذقية في مكافأة قدمها الرئيس السوري بشار الاسد الى مسقط رأسه ومدينته في

إشارة إلى مدينة القرداحة المجاورة لمدينة اللاذقية.

وأوضح المرصد أن العملية العسكرية في اللاذقية شملت خصوصا حي الرمل الجنوبي في اللاذقية غرب وتخللها قصف من زوارق حربية سورية.

واورد المرصد اسماء جميع القتلى الثلاثين في بيانه.

واوضح ان القصف والمداهمات شملت احياء عدة من مدينة اللاذقية اضافة الى حي الرمل الجنوبي، وهي حي قنينص ومخيم الرمل وحي مسبح الشعب والسكنتوري وعين التمرة وبستان السمكة وبستان الحميمي وبستان الصيداوي.

واشار المرصد الى نزوح عدد كبير من سكان الاحياء التي تشهد عمليات امنية وعسكرية وبشكل خاص من النساء والاطفال باتجاه جبلة (35 كلم جنوب اللاذقية) ومدن مجاورة لها.

واضاف انه يتم اطلاق نار

كثيف جدا من مختلف انواع الاسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة، مشيرا الى وجود كثيف للقناصة على سطوح الابنية.

واشار الى دوي انفجارات قوية في حيي مسبح الشعب والرمل المتجاورين والى اطلاق نار كثيف ومن قذائف ار بي جي في حي السكنتوري.

كما تحدث المرصد عن اطلاق نار كثيف عند مداخل الاحياء المحاصرة والمتاخمة للرمل مثل عين التمرة وبستان السمكة وبستان الحميمي.

واضاف ان حي بستان الصيداوي الذي يقع بين السكنتوري والاشرفية شهد اطلاق نار كثيفا جدا وسمعت فيه انفجارات شديدة.

من جهته، اشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الى اطلاق نار في حي القلعة في اللاذقية وكذلك اطلاق نار متقطع في الصليبة، مضيفا ان الاحرار يتجمعون في الاشرفية ويسدون احد المنافذ بحاويات القمامة لمنع الامن من الوصول الى الصليبة.

كما اعلن الاتحاد انه تم ايقاف حركة القطارات من والى اللاذقية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع حملة امنية وعسكرية في ضاحيتين في ريف دمشق فجر اليوم الاحد حيث جرت اعتقالات رافقها اطلاق كثيف للرصاص وقطع للاتصالات.

أهم الاخبار