رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسيونى: إسرائيل تعبث في سيناء

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 21:52
كتبت -سالى حسن:

أكد محمد بسيوني السفير السابق في إسرائيل أن مصر تواجه حالياً أزمة فى سيناء بسبب محاولات إسرائيل إثارة القلاقل بها .

 وقال "إن مصر تجاهلت الأزمة الليبية وفضلت أن تعطى قراراً يتماشى مع قرارات جامعة الدول العربية، خوفاً من أن يتخذ القذافى أى قرار يضر بمصلحة العمالة المصرية .

لافتا إلي أن قصف قوات الناتو لن يحل الأزمة ولكنه تسبب فى زيادة فترتها، وأعرب عن اعتقاده بأن سقوط القذافى سوف يأخذ فترة طويلة .

 وأكد على ضرورة اهتمام مصر بالقضايا الخطيرة وأن يكون لها دور فعال فى صياغة الموقف العربى خاصة فى القضايا المؤثرة على الموقف الاسترتيجى مثل ليبيا وسوريا.

  وأكد الدكتور حسن أبو طالب أستاذ العلوم السياسية خلال مؤتمر صحفى بالمجلس المصرى للشئون الخارجية والذى ناقش دور  الانتفاضات العربية فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، أن هناك ضغوطاً تمارس على الرئيس اليمنى "على عبدالله صالح" من قبل الولايات

المتحدة  الأمريكية لعدم العودة للحكم.

 وأوضح  أن الرئيس "صالح" لديه القدرة على الصراعات فضلا عن أنه يجيد استهلاك الوقت  لافتا إلي أن الوضع فى اليمن يتعلق بتنظيم القاعدة، والحراك الجنوبى الذى يدعو إلى عودة الدولتين وتعديل مسار الوحدة والعودة إلى الليبرالية.

 وقال "إن مصر فقدت قدرتها على التواصل مع الرئيس اليمنى ولابد من إعادة دور جامعة الدول العربية لكى تتبنى المبادرة الخليجية مع مجلس التعاونى الخليجى .

 وانتقد اختفاء وجهة نظر مصر فيما يتعلق بالقضية اليمنية، متسائلا: أين مصر من أزمات الدول العربية؟، وإلى متى ستظل مصر تتعامل مع الدول العربية من خلال مصلحتها فقط؟

أهم الاخبار