رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو."الديمقراطى":تحالفنا لتحقيق توافق وطنى يؤسس دستوراً جديداً

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 18:23
كتب- محسن سليم:

عقد ظهر اليوم الاجتماع السابع للتحالف الديمقراطي من أجل مصر بمقر حزب الحرية والعدالة، وحضره 36 حزباً سياسياً، من أجل التوافق حول المبادئ الأساسية للدستور والانتخابات البرلمانية القادمة.

وأكد د.محمد سعد الكتاتني الأمين العام لحزب الحرية العدالة أن اجتماع اليوم ناقش المبادئ الدستورية التي  يري المجتمعون ضرورة أن يتضمنها الدستور القادم، مشيراً إلى أن ممثلي الأحزاب راجعوا الوثائق التي قدمتها القوي السياسية، وتمسكوا بالوثيقة التى يرونها شاملة بما فى ذلك وثيقة الأزهر.

وأضاف الكتاتني أنه تمت مناقشة التنسيق الانتخابي بين أعضاء التحالف الذي من المستهدف أن يرقي إلي التحالف الانتخابي في حالة التوافق عليه، مشيرا إلى أنه

تم تشكيل لجنة تجتمع الأحد القادم بحزب الوفد لمناقشة الأسس التي يقوم عليها التحالف، ونسب الأحزاب المشاركة في التحالف ومواصفات الشخصيات الذين سيشاركون في التحالف لأن البرلمان القادم يحتاج إلي كفاءات خاصة بعد الثورة.

وعقب الاجتماع عقد التحالف مؤتمراً صحفياً وتم إلقاء بيان أكد من خلاله أن أحزاب التحالف تري أن التوافق القائم يمثل تصورات سياسية مشتركة كافية لتحقيق توافق وطني ومجتمعي عام يؤسس لوضع الدستور الجديد انطلاقا من أن إرادة الشعب هي مصدر السلطات ولا ينبغي بأي حال من الأحوال

المصادرة علي إرادته تحت أي مسمي .

وطالب أعضاء التحالف أن تكون اللجنة التأسيسية التي ستضع الدستور الجديد معبرة عن القوي السياسية الممثلة في البرلمان وفي المجتمع المصري بوجة عام بما يجعل اللجنة قادرة على التعبير عن إرادة الشعب المصري .

ورأوا أن أعضاء التحالف قادرون علي تشكيل تنسيق برلماني جيد يسعي لأن يكون المجتمع بكافة أحزابه له أغلبية في البرلمان بما يمكنه من تحقيق التصورات التي اتفق عليها التحالف بوثائقه المتعددة .

وأكدوا أنه علي الرغم من تحافظاتهم علي قرارات القائمين بأمور البلاد إلا أنهم يساندون رغبة المجلس العسكري في نقل السلطة في أقرب وقت ممكن إلي سلطة منتخبة وأن التحالف ليس ضد أي تحالف آخر، وأن كل تحالف سيظهر سيكون معبراً عن التعددية السياسية والتي تعد شرطاً ضرورياً للديمقراطية والتنافس السياسي .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=3Oj7MYNRrCQ

 




 

أهم الاخبار