رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كاميرون" يسمح للشرطة باستخدام "قوة مفرطة"

أصدر رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم"الاحد" تعليمات للشرطة البريطانية باستخدام أسلوب " التسامح صفر " ضد المتظاهرين

ومرتكبى اعمال الشغب على خلفية الجرائم التى ترتكب فى الشوارع البريطانية فى أعقاب موجة الاحتجاجات الراهنة والتي تعد الأسوأ منذ ثلاثين عاما.

ووعد كاميرون فى مقابلة مع صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية بثتها على موقعها الالكتروني باتخاذ سلسلة من الاجراءات الأكثر صرامة سيكشف النقاب عنها في غضون الأشهر المقبلة بغية مكافحة الجريمة وإعادة الهدوء للشوارع وتخليصها ممن أسماهم مثيري الشغب واللصوص وعصابات السلب والنهب .

وتوقعت الصحيفة أن يعلن كاميرون -الذي استعان بقائد الشرطة الأمريكي السابق بيل براتون للاستفادة من نصائحه في تطبيق خطته التي

يعتزم تطبيقها خلال فصل الخريف المقبل ـ عن تفاصيل استراتيجيته الجديدة فى هذا الصدد في خطاب مرتقب في الأسابيع القليلة القادمة .

وأشارت الصحيفة إلى أن أسلوب "عدم التسامح" هو نظام شرطي صارم تم تعميمه للمرة الاولى فى الولايات المتحدة ويقوم على القمع الشديد لأى شكل ولو بسيط من أشكال المخالفات والتعامل معه بقوة مفرطة حتى يعطي رسالة مفادها أنه لن يتم التسامح مع أي انتهاك للقانون .