رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب للتليفزيون: الشعب هدف الدولة الوحيد

أخبار وتقارير

الأربعاء, 11 مارس 2015 07:00
محلب للتليفزيون: الشعب هدف الدولة الوحيد المهندس إبراهيم محلب
القاهرة-بوابة الوفد- انس الوجود رضوان:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ان رؤية الحكومة لابد وان تتوافق مع تطالعات الشعب واماله وان هدف الدولة الوحيد هو تحقيق العيش الكريم للمواطن المصري، وأن حب الناس للرئيس عبد الفتاح السيسى يُحمل الحكومة على التواصل بمصداقية مع المواطنين.

وأوضح محلب أن علاقته بالرئيس مثل أى مواطن يتعامل مع قائد عظيم جاء فى مرحلة صعبة ويواجه تحديات كثيرة ويجب أن نساعده جميعاً.
جاء ذلك خلال حواره بالتليفزيون المصري ( يوم فى حياة رئيس الوزراء) وتحدث محلب عن الجهاز التنفيذى ووصفه بأنه مُتخم بالعاملين مما يؤدى إلى قلة أدائه العملى، وقال محلب انه من الممكن أن يعمل الجهاز التنفيذى على ورديتين بدلا من زيادة العاملين فى فترة واحدة، وأكد محلب أنه سيركز على مراكز المعلومات فى القرى مما يؤدى إلى سرعة أداء الجهاز الإدارى بالدولة.
وعن أصعب موقف واجهه فى رئاسة مجلس الوزراء قال محلب أن موقف شهداء ليبيا كان الأكثر ألماً ولكن لم تمر ساعات واتخذ مجلس الدفاع الوطنى برئاسة القائد عبد الفتاح السيسى قرار الرد سريعا، لان الدم المصري غالي.


وأكد محلب أن الشباب هم مستقبل مصر ولابد من احتوائه والأخذ بيديه من أجل تحقيق التواصل بين الأجيال الذى يؤدى إلى تبادل الأفكار.
وطالب رئيس الوزراء الناس بالتفاعل مع إرادة التغيير لإنهاء الظواهر السلبية فى المجتمع المصرى، وأضاف أنه لا يمكن للحكومة أن تعمل بدون المجتمع أو تخبئ عنه الحقائق

فالشعب لابد أن يعلم التحديات التى نواجهها ولابد من الحفاظ على وحدة الوطن لذا يجب على الحكومة فتح جميع الملفات بوضوح، وأشار محلب أن للإعلام دور وواجب فى توعية المواطنين بإمكانياتنا وتحدياتنا.


وأضاف محلب أن الإدارة والعمالة هما القادرتان على نقل البلاد لتحقيق التقدم الاقتصادى، وطالب المصريين بالحفاظ على بلادهم فهى وطنهم ووطن أبنائهم وأحفادهم.
وتحدث محلب عن النمو السكانى قائلا " معدلات النمو السكانى أعلى من أى معدلات تنمية اقتصادية لذلك لا يشعر المواطنون بأى تنمية وإذا استمر الوضع كما هو عليه فسنكون كالذى يحرث فى البحر، فلابد من وجود رؤية لوقف معدلات النمو السكانى فتخفيض معدلات النمو السكانى أصبح استراتيجية قومية.


وأوضح رئيس الوزراء أنه لابد من الاهتمام بالتعليم الفنى فهو طوق النجاة للتخلص من مشكلة البطالة وأضاف أنه ليست الشهادة التعليمية هى التى تصنع الانسان وإنما ثقافة العمل وأكد على أهمية تدريس مكارم الأخلاق فى المدارس وتعليقاً على أحد اللقاءات مع بعض المواطنين أكد المهندس إبراهيم محلب على أننا بصدد أربعة ملفات هامة هي التعليم التخصصي وربط التعليم بسوق العمل ، ودمج قطاع الأنشطة غير الرسمية ودمجها في الأنشطة الرسمية ومواجهة المافيا التي تنتشر في كافة قطاعات الأنشطة المجتمعية

وأخيراً التواصل مع المجتمع ، وكل ذلك جاء نتيجة سوء الإدارة التي نعاني منها واستغلال السلطة.


وفي تعليق على لقاء مع مواطنين وحرفيين من مختلف المهن حول مشكلات زيادة اسعار السلع والوقود والصعوبات التى تواجههم أشار محلب إلى أن هذا ناتج عن عشوائيات التجارة والتي تتطلب أسواقاً لتنظيمها والتعامل مع آثارها مع زيادة عدد منافذ الجمعيات التعاونية لمواجهة زيادة الأسعار في الوقت وان للحكومة دور فى فتح اسواق جديدة لضبط الاسعار، وايضا تفعيل الدور الرقابي على الاسواق لضمان وصول السلع للمستهلك بالسعر المناسب.


كما اكد محلب على دور المحليات والمسئولين فى التواصل مع المواطنيين والحرفيين لحل مشاكلهم وان يعمل الجميع تحت مظلة القانون.. مؤكدا ايضاعلى دور المواطن فى الابلاغ عن ايه مخالفات وحول الانتخابات البرلمانية وقانونها التي أقرت المحكمة الدستورية بعدم دستورية القانون أكد محلب أن هذا القانون هو اجتهاد من قبل المتخصصين من رجال القانون ولكن هناك بعض الأخطاء التي أشارت لها المحكمة الدستورية في تقسيم الدوائر الانتخابية ولم يكن هناك نية أو قصد من الحكومة الحالية في تعطيل هذه الانتخابات. أما بالنسبة للمؤتمر الاقتصادي التي تقيمه مصر في شرم الشيخ فإن هذا المؤتمر بمثابة البداية لإعادة وضع مصر على خارطة الاستثمار في العالم وذلك عن طريق عرض التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين من خلال بعض المشروعات التي طرحتها الحكومة ومنها مشروعات الطاقة المتجددة ومشروع العاصمة الجديدة لمصر والتي قام بعمل الدراسات لها بعض الشركات الخاصة والبنوك الاستثمارية.


وفي نهاية حديثه أشار محلب إلى ان التحديات التي تواجه مصر كبيرة والآمال كبيرة ويجب أن يشعر الشعب بهذه الآمال ليتمكن من مواجهة هذه التحديات ومواجهة الملفات الصعبة. وأكد محلب على أن مصر محمية بإذن الله مشيداً في نهاية حديثه بجيش وشرطة وشعب مصر في مواجهة الإرهاب.

 

أهم الاخبار