نائب عربي بالكنسيت: إسرائيل ليست معنية بشن حرب حاليا

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 09:02
رام الله - أ ش أ:

استبعد العضو العربى بالكنسيت الإسرائيلى الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية أن تشن إسرائيل حربا فى الوقت الحالى على قطاع غزة أو سوريا أو على أى طرف آخر. وقال صرصور على هامش تناوله الإفطار مع النواب المعتصمين بمقر الصليب الأحمر فى مدينة القدس "إن إسرائيل ليست معنية حاليا بشن حرب على أية جهة أخرى، إنما هى معنية بتنفيذ سياساتها وإحكام

قبضتها بشكل متسارع على الأرض الفلسطينية المحتلة خاصة الضفة الغربية والقدس الشرقية ، وهو ما يتضح جليا فى تزايد عمليات بناء المستوطنات".
وأضاف "إسرائيل لاتريد أن تحرج نفسها أو حليفتها الولايات المتحدة أو حلفاءها الأوروبيين بشن حرب..فالموقفان الأمريكى والأوروبى مساندان لها..لذلك فهى مطمئنة أن هناك غطاء دوليا من أجل
تنفيذ سياستها المختلفة..وبالتالى فهى لا ترى حرجا فى أن تنفذ ما فيه انتهاك صارخ للشرعية الدولية دون أن يقوم المجتمع الدولى للدفاع عن هذه الشرعية، بعكس دفاعه عن هذه الشرعية عندما يكون الأمر متعلقا بقضايا عربية وإسلامية وفلسطينية".
وأردف الشيخ صرصور متسائلا " لماذا تختار الحرب وهو الطريق الاصعب فى الوقت الذى تنفذ سياستها بالطريقة الأسهل تحقيقا لأهدافها الكبرى وهى فعلا بسط نفوذها وسيادتها على أغلبية الضفة الغربية والقدس وبذلك تبقى للفلسطيينين بعض الكانتونات التى يمكن أن يقيموا فيها"؟.

أهم الاخبار