الدفاع اليمنية تحذر من تجنيد باسم فرقة منشقة

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 08:20
الدفاع اليمنية تحذر من تجنيد باسم فرقة منشقةأرشيف
صنعاء - أ ش أ:

حذرت وزارة الدفاع اليمنية المواطنين من الانجرار وراء عملية تجنيد للشباب باسم الفرقة الأولي مدرع المنشقة عن الجيش اليمني والتي كان قائدها اللواء علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قد أعلن في وقت سابق تأييده السلمي لثورة لشباب السلمية باليمن .

وقال مصدر عسكري مسئول " إن التجنيد باسم الفرقة الأولي مدرع يتم بطريقة غير قانونية، تستغل فيه الفرقة حاجة بعض المواطنين للحصول علي

درجة وظيفية للتغرير بهم، وأن هذا التجنيد يعتبر خارجا عن الأطر القانونية المتعلقة بقانون الخدمة في القوات المسلحة وخارج نطاق التجنيد للوزارة".

وأضاف المصدر في تصريحه للمركز الإعلامي لوزارة الدفاع اليمنية :" إن الأشخاص الذين يتم استقطابهم لهذا التجنيد لن يتم تسجيلهم أو ترقيمهم رسميا من قبل الدائرة المختصة، وأن وزارة الدفاع غير

ملزمة بدفع رواتب من يتم تجنيدهم بهذه الطريقة لعدم وجود براءة مالية من وزارة المالية".

وأشار إلي أن وزارة الدفاع اليمنية، في حالة احتياجها للتجنيد ستعلن عن ذلك رسميا ومن خلال القنوات الرسمية وبموجب القانون والشروط المحددة في اللوائح المتعلقة بهذا الجانب.

وكانت مصادر رسمية أخري قد أكدت أن الفرقة الأولي مدرع التي تتخذ من صنعاء مقرا لها تقوم بتجنيد الشباب وإرسالهم إلي مناطق أخري خاصة مدينة تعز جنوب اليمن ( خارج اختصاصها الجغرافي ) لتنفيذ عمليات عسكرية في مواجهة قوات الجيش والأمن اليمنية.

أهم الاخبار