رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهلال الأحمر: الفرق الطبية لها دور فى القضاء على الإيبولا

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 مارس 2015 14:00
الهلال الأحمر: الفرق الطبية لها دور فى القضاء على الإيبولا
القاهرة- بوابة الوفد- احمد عبدالله:

أكدت الدكتورة مؤمنة كامل أمين عام جمعية الهلال الاحمر المصرى، ان وزارة الصحة تتعاون مع وزارة الطيران المدنى بنشر فرق طبية خاصة بجميع الموانئ البرية والمطارات الجوية،

من خلال الفحص الطبى  ورصد الحالات المصابة بمرض "الايبولا" وعزلها فى اماكن خاصة لمعرفة مصدر المرض ومتابعة الحالة فى اماكن العزل والحجر الخاصة المتواجدة فى المطارات.
واضافت كامل، فى تصريح خاص لـ"الوفد"، ان جمعية الهلال الاحمر تقدم

الكثير من برامج التوعية  بالاصابة بإيبولا من خلال ورش العمل المختلفة والاجتماعات الدورية بالمناطق الافريقية  لتوفير التبادل الثقافى وايضا تدرج النشرات الطبية والوقائية للتعامل ضد المرض، فضلاً عن توفير برنامج للوعى الصحى للامهات لخلق اسلوب حياة افضل للاطفال من خلال وفرة البرامج التعليمية المختلفة والتثقيفية.
واشارت امين عام اتحاد الهلال الاحمر المصرى، الى
انه تم اصدار كتاب من وزارة الصحة المصرية يتضمن الكثير من المعلومات عن كل مايتعلق بمرض الايبولا من اعراض ووقاية وعلاج  يتم توزيعه للعاملين فى مجال الصحة والمرضى، موضحة انه عند الاشتباه  فى مريض بالايبولا تقوم وزارة الصحة بإجراء "المسح الصحى" من رصد الحالة ومعرفة المصدر. 
وطالبت كامل، وزارة الصحة بإنشاء جمعيات وطنية لمخاطبة الامهات عن النشرات الصحية وطرق الوقاية من الامراض الخطيرة والمعدية لانهم اساس الحياة، والقيام بالتربية الصحيحة للاطفال  من خلال التوعية الثقافية والفكرية للعمل على خلق حياة سليمة  .

أهم الاخبار