محافظ الجيزة يبحث مشاكل العياط

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 08:17
الجيزة - فؤاد رشاد أبوهميلة:

عقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً التقى فيه بممثلين عن  مواطنين مركز العياط ، وذلك لمناقشة مشاكل ومتطلبات أهالى العياط .

و استعرض محافظ الجيزة أهم المشروعات التى قامت بها محافظة الجيزة وأوضح أنه  تم إنفاق 150 مليون جنيه فى مشروعات تنموية بالجيزة عقب ثورة 25 يناير، تمثلت أهمها فى توصيل المياه لبعض قرى محافظة الجيزة، ورصف الكثير من الطرق، وتطوير شبكات الصرف الصحى بالمحافظة، وطلب محافظ الجيزة من ممثلى العياط تقديم المطالب التى يحتاج إليها مركز العياط للنظر فيها ومناقشتها .

 وقام ممثلو العياط بعرض مطالبهم التى تمثلت فى عدم وجود شبكة صرف صحى بالعياط، وتفاقم مشكلة المواصلات، ونقص

الرعاية الطبية، بالإضافة لأزمة رغيف الخبز فى ظل غياب الرقابة التموينية، إلى جانب تواجد مشكلة نقص أنابيب الغاز .

وفى نفس السياق تحدث سعيد يوسف رئيس جمعية شباب بهبيت عن مشكلة المواصلات بالعياط  باعتبارها أهم مشكلة تواجه العياط وطالب بدعم قطار الدرجة الثانية والثالثة مرة أخرى .

وتحدث الدكتور محمد عبد الوهاب عن مستشفى العياط  وانعدام الرعاية الطبية الكاملة بها وتمثلت فى عدم وجود قسم عناية مركزة وعدم وجود حضانات، وقلة عدد الأطباء بالمستشفى .

من جانبه شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على الاستجابة لمطالب أهالى

العياط والبدء فى تنفيذها على الفور ووعد المحافظ بالبدء بأولويات تطوير العياط المتمثلة فى مخاطبة  هيئة السكك الحديدية للتعاقد مع مقاول للبدء فى تحسين مداخل المزلقان لتسهيل حركة السير والمرور.وايضا سرعة تشغيل المزلقان البحرى لرفع الضغط عن وسط المدينة .
وأيضاً مخاطبة وزيرالداخلية ومدير امن الجيزة بتكليف قوة من الشرطة مأمنه بقوة من الجيش لإزالة التعديات الموجودة سواء على المزلقان والشوارع واراضى الدولة على ان يتم ذلك بجدول للازالة معد من قبل مجلس المدينة.
وقرر المحافظ مخاطبة الشركة المسئولة عن الانتهاء من مشروع الصرف الصحى وصرف مستحقاتها من ميزانية المحافظة وتزويد المستشفى المركزى بالعياط  باطباء لسد العجز فى بعض التخصصات.ايضا تزويد المستشفى بعدد 5 أجهزة للفشل الكلوى+5 حضانات للاطفال .ايضا مخاطبة المقاول المسئول عن ترميم المبنى البحرى بسرعة الانتهاء من اعمال التشطيب وعودة المبنى للعمل بصورة كاملة وجيدة.

 

أهم الاخبار