الإخوان يدعون لمساندة الشعب الصومالي

أخبار وتقارير

الأحد, 14 أغسطس 2011 07:52
القليوبية – محمد عبد الحميد :

دعا د. أحمد دياب امين عام حزب الحرية والعدالة بالقليوبية  جميع القوى السياسية إلى الوفاق الوطني وأن يكونوا يدا واحدة لتطبيق  مبدأ المسئولية السياسية وليس الانتهازية السياسية .

جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوى للاخوان بمدينة الخانكة بقاعة مركز شباب الخانكة مساء أمس السبت بحضور الدكتور محمد الجزار مسئول المكتب الإداري لإخوان القليوبية والمهندس حسن الجمل عضو الأمانة العامة للحزب بالمحافظة وعبد الله عليوة النائب السابق عن دائرة الخانكة وعدد من قيادات الاخوان وقيادات مدينة الخانكة.

وأكد دياب أن حزب الحرية والعدالة هو احدى

ثمار ثورة 25 يناير المجيدة وجهاد جماعة الإخوان المسلمين على مدى 80 عامًا موضحًا اعتزاز الحزب بأن جماعة الإخوان هي التي أسسته بإرادتها الحرة،  ويعتز بمؤسسيه من غير الإخوان وكذلك الأخوة الأقباط الذي يؤمنون بالإسلام الحضاري والمسيحية دينًا.

وأشار إلى أن الحزب يملك رؤية ورسالة وهي ليست حكرًا على الاخوان فقط بل هي لكل المصريين والحزب مدني ذو مرجعية إسلامية .

وقال إننا نؤمن بالإصلاح الشامل من كل الجوانب

السياسية والمادية والروحية، ونريد دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية لا تكون عسكرية، فالعسكر مكانهم حماية البلاد من خطر الأعداء، أما إدارة الدولة تكون من اختيار الشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة.

واشارالى أن الحزب في المرحلة يعمل على المحافظة على قوة الدفع الثوري حتى تحقق الثورة كامل أهدافها وحشد أكبر قدر ممكن من التوافق الوطني بين القوى السياسية وإنهاء حالة الفراغ السياسي من خلال الذهاب لانتخابات برلمانية حرة ونزيهة ثم وضع الدستور وانتخاب رئيس الجمهورية.

ومن جانبه دعا المهندس حسن الجمل القيادي بالاخوان للمشاركة في الحملة الإنسانية التي يتبناها الحزب للوقوف مع الشعب الصومالي في محنة الحالية والمتمثلة في المجاعة التي البلاد وبالتنسيق مع مؤسسات الإغاثة الإنسانية.

أهم الاخبار