رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان الإرهابية تتحدى "عبدالغفار"

أخبار وتقارير

الأحد, 08 مارس 2015 18:03
الإخوان الإرهابية تتحدى عبدالغفار للواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية
القاهرة- بوابة الوفد- علي عبدالعزيز:

في تحد منها  للواء مجدي عبدالغفار، شنت جماعة الإخوان الإرهابية عددا كبيرا من التفجيرات،  في الساعات والأيام الأولى عقب توليه وزارة الداخلية في التغيير الوزاري الجديد.

وزرع الإرهابيون عددا مهولا من القنابل بدائية الصنع، وغيرها من المواد المتفجرة، خلفت عددا كبيرا من الوفيات والإصابات.

الإرهابية ترد على تعيين الوزير

ففي يوم الخميس، عقب أداء الوزير اليمين الدستورية، وقع انفجار، فى قطار المترو القادم من حلوان فى اتجاه المرج، وأسفر الحادث عن وقوع 3 إصابات، وقال أحمد الهادى، المتحدث باسم مترو الأنفاق، إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت فى القطار رقم 498 المتجه إلى حلوان، مضيفًا أن الانفجار أدى إلى إصابة 3 أشخاص، ولم يتم القبض على أى شخص على خلفية الانفجار.
وفي الغربية، تمكنت مباحث قسم شرطة ثان طنطا من القبض على شاب سوري الجنسية يبلغ من العمر 35 عامًا بعد زرعه قنبلة أمام المركز الطبي بمدينة طنطا، وتم تشكيل كردون أمنى حول المنطقة المحيطة به، وتم إبطال مفعول القنبلة.

الجمعة.. الإرهابية تواصل التفجيرات

قامت الجماعة الإرهابية، بتفجير عبوة محلية الصنع، صباح الجمعة، عثر عليها على شريط الترام القديم بميدان المطرية، وقام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول العبوة من خلال تفكيكها عن بعد بواسطة مدفع مياه دون وقوع أى مصابين أو تلفيات.

فيما تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد بوقوع انفجار صوتي في منطقة الزيتون بعد ميدان المطرية، وعلى الفور انتقل رجال المفرقعات، ورجال الحماية المدنية، إلى موقع الحادث، وتبين أن قنبلة صوتية انفجرت دون وقوع أي إصابات، كما عثر رجال المفرقعات أثناء تمشيط المنطقة على قنبلة صوتية أخرى، وتعاملوا معها باستخدام مدفع المياه.
وفى منطقة المعادى، انفجرت قنبلة فى محول كهرباء  ما تسبب في حالة من الذعر بين المواطنين، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وفي محافظة الجيزة، تلقى جهاز المفرقعات، بلاغا من شرطة النجدة بوقوع انفجار بمنطقة البشاير بالحي الحادي عشر بمدينة أكتوبر، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات لموقع الانفجار، وبالفحص تبين انفجار عبوتين ناسفتين داخل مقلب زبالة ولا يوجد خسائر بشرية، وتم تمشيط المنطقة تحسبا

لوجود عبوات ناسفة أخرى.

كما فجرت عناصر إرهابية، خطي غاز بالحي العاشر والحي الحادي عشر بدائرة قسم ثاني أكتوبر، وقالت التحريات التي دارت بإشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، والعقيد رجب غراب مفتش المباحث، إن عناصر من تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية زرعوا عبوتين كبيرتي الحجم في خطي غاز بمنطقة أكتوبر، وفجروهما عن بعد في زمن متوالٍ.

وفى محافظة الشرقية، انفجرت عبوة ناسفة بشريط السكة الحديد بمركز بلبيس بالشرقية، بجوار قرية "سلمنت وإنشاص الرمل"، ما أدى إلى توقف حركة القطارات.

وفي الغربية، شهدت المحلة، انفجار قنبلة، أسفرت عن استشهاد شرطي ومجند، وإصابة 14 آخرين، حيث ألقى إرهابيان استقلا دراجة نارية، القنبلة، ما أسقط الشهيدين، والمصابين.

السبت.. القنابل تصل المدارس

أسفر انفجار قنبلة المحلة، عن استشهاد 2 وإصابة 23 آخرين، وأصيب كل من "وائل عيسى، شيماء فرج، رمضان الصاوي، أحمد سمير قادوس، كمال عطية السيد، رامي معوض، محمد توفيق، محمد السيد، إبراهيم السيد، عبدالكريم محمد حماد، هاني أحمد"، وتوفي الرقيب مصطفى أحمد عبده، وأمجد الصاوي أمين شرطة.

بينما عثرت إدارة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمديرية أمن الإسكندرية، على 7 قنابل هيكلية تم وضعها بجوار عدد من المدارس شرق الإسكندرية، لإثارة الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور أثناء احتفاليات المدارس اليوم تحت عنوان "فى حب مصر".

وأحبط خبراء المفرقعات، محاولة تفجير محول كهربائي عملاق بمدينة قطور، بعد أن تمكن مجهولون من زرع 3 قنابل أسفله بهدف تفجيره.

الأحد.. التفجيرات تصل منزل الوزير

فى مدينة نصر، أكد مصدر أمنى بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن خبراء المفرقعات تعاملوا مع عبوتين زرعهما مجهولون فى شارعى عباس العقاد ومكرم عبيد بمدينة نصر أول، وأمام محل بركة كلين صندوق قمامة بـ"ثان مدينة نصر" وكذلك بشارع الطيران بجوار منزل وزير الداخلية الجديد اللواء مجدى

عبد الغفار، وتبين أن جميع العبوات هيكلية ولا تحوى مواد متفجرة.

في الغربية، شهد خط سكة حديد "زفتى- بنها" بمحافظة الغربية توقفا فى حركة القطارات بعد انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون على شريط السكك الحديدية، مما تسبب فى حدوث تلفيات وقطع للقضبان.

وفي الإسكندرية، لقى شخص مصرعه وأصيب 5 آخرون فى انفجار قنبلة وضعها مجهولون بجوار هايبر ماركت كارفور بشارع مصطفى كامل بمنطقة السيوف، بنطاق دائرة قسم أول المنتزه، كما أصيب 4 مواطنين بإصابات متفاوتة في انفجار قنبلة بمحيط قسم شرطة محرم بك وسط الإسكندرية، في ثالث انفجار اليوم.

وفي المنوفية استيقظ أهالى مدينة شبين الكوم صباح اليوم، على دوي انفجار هائل هز أرجاء شارع الجلاء البحرى، أكبر الشوارع التجارية بالمدينة، مما أثار حالة من الهلع بين سكان المنطقة.

وفى سياق متصل، تمكنت قوات الحماية المدنية والمفرقعات من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بجوار سور استراحة محافظ المنوفية بشبين الكوم.
وسادت حالة من الذعر بين طلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بفرع جامعة الأزهر في أسيوط بعد العثور على 6 أجسام غريبة بكليات "العلوم، الشريعة والقانون، الزراعة، اللغة العربية، طب الأسنان".

وقامت إدارة الجامعة بإخلاء المباني من الطلاب والموظفين واستدعت قوات الحماية المدنية والمفرقعات والتي قامت بفرض كردون أمني بمحيط الكليات.
وقال مصدر أمني إن الأجسام عبارة عن عبوات هيكلية وتم التعامل معها بكل حرص والغرض منها إثارة الذعر بين الطلاب.
وعقب انتهاء قوات الأمن من التعامل مع الأجسام نظم طلاب فرع الجامعة مظاهرة سلمية لتأييد الشرطة والجيش أمام كلية اللغة العربية، مرددين هتافات "الجيش والشرطة والشعب.. إيد واحدة".

وعثر أهالي عزبة توما، التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، على أربع قنابل متصلة بسلك كهربائي، أسفل برج الضغط العالي بالعزبة.
فيما نجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول قنبلة عثر عليها أحد المواطنين، بميدان حدائق القبة، داخل أحد أكياس الهدايا، كما فرضت قوات الشرطة طوقاً أمنياً وتمشيطاً بمحيط المنطقة، خشية وجود أية عبوات ناسفة أخرى.

وقامت قوات الأمن والحماية المدنية بتفجير قنبلة زرعها مجهولون أمام مبنى وزارة الكهرباء.

وكان أحد العاملين قد أبلغ عن وجود جسم غريب في مطلع كوبري العباسية أمام مقر وزارة الكهرباء، وأدى تفجير القنبلة إلى شلل مروري بميدان العباسية والشوارع المحيطة به.
ولقى مساعد فنى بالبحرية مصرعه وأصيب 4 آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة بمناطق شرق الإسكندرية قام مجهولون بإلقائها لاستهداف الأقوال الأمنية .

كما كشفت تحريات رجال المباحث قيام مجهولين ملثمين مستقلين إحدى سيارات الميكروباص قاموا بإلقاء قنبلة بدائية الصنع على قول أمنى أثناء عبوره الطريق أسفرت عن إصابة المواطنين المستقلين الميكروباص الذى كان خلف القول الأمنى.

 

 

أهم الاخبار