رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتهاء البرنامج التدريبي لنشطاء القومي للمرأة

أخبار وتقارير

الأحد, 08 مارس 2015 15:30
انتهاء البرنامج التدريبي لنشطاء القومي للمرأة
القاهرة- بوابة الوفد – نرمين عشرة:

أنهت المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان، البرنامج التدريبي لكوادر ونشطاء المجلس القومي للمرأة لتنمية مهارات وقدرات المراقبة الميدانية للعملية الانتخابية وتأسيس غرف عمليات بالمحافظات وغرفة مركزية بالقاهرة.

واشتمل البرنامج على تدريب 350 متدربة ومتدربا من القيادات الشابة من مختلف المحافظات (27 محافظة) وقام على تنفيذه فريق من مدربي المؤسسة مكون من تسعه من المدربين المعتمدين للمؤسسة .
وبدوره، قال حازم منير، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن البرنامج استهدف

تكوين فريق مراقبة ميدانية لمتابعة العملية الانتخابية بكل مراحلها بشكل عام وحقوق الناخبات والمرشحات بشكل خاص، وفقا للقواعد المحددة لها وكتابة البلاغات وإعداد التقارير والتواصل مع الرأي العام  .
وتضمن البرنامج المكون من 11 دورة تدريبية، على دورة  لتنمية مهارات وقدرات الإعلاميين القائمين على تغطية نشاط المجلس القومي للمرأة،  المراد به تنمية مهارات وتعميق المعارف
بالتغطية المحايدة والنزيهة للانتخابات في مختلف مراحلها وما يجب على الصحفي القيام به في نقل المعلومات للناخبين دون انحياز.
وتُوج عملية البرنامج التدريبي الذي استغرق شهرا بتنظيم تدريب متخصص على تأسيس وإدارة غرفة عمليات مركزية وتلقى الشكاوى وإصدار البلاغات والتقارير والبيانات الصحفية وتأسيس بنك المعلومات.
وقام على تنظيم البرنامج قيادات المجلس القومي للمرأة وفريق من العاملين بالمجلس لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة فنيا وإداريا وبشريا لتنفيذ البرنامج خلال الفترة الزمنية المحددة وتوفير كل المتطلبات الخاصة بالمتدربين لتكوين فريق عمل ميداني سيقوم بمراقبة مختلف مراحل عملية انتخابات مجلس النواب المقبلة.

 

أهم الاخبار