رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية تحقق ضربات استباقية ضد الإرهاب

أخبار وتقارير

الأحد, 08 مارس 2015 13:36
الداخلية تحقق ضربات استباقية ضد الإرهابالمتهمين بعد القبض عليهم
القاهرة - بوابة الوفد ـ محمد صلاح:

تمكنت الأجهرة الأمنية بوزارة الداخلية من تحقيق ضربات استباقية ضد خلايا الإرهاب، ونجحت في القبض على العناصر المتورطة في زرع العبوات الناسفة وتصنيع المتفجرات وربطها بالدوائر الكهربائة عن طريق التليفونات المحمولة.

أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بالجيزة تمكنت من ضبط أحد عناصر خلية إرهابية قامت بارتكاب عديد من الجرائم الإرهابية بالقاهرة والجيزة)، وأن الأجهزة الأمنية بالدقهلية نجحت فى

ضبط خلية إرهابية ضمت خمسة عناصر إخوانية ، قامت بارتكاب عديد من الجرائم الإرهابية وبحوزتهم عديد من الأدوات والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة .
وأشار المصدر إلى أن المتابعات الأمنية لتلك العناصر توصلت  إلى قيام بعض الكوادر من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بإحياء"لجان العمليات النوعية" مُستغلين فى ذلك العناصر
الشابة المنتمية للتنظيم فى تنفيذ مخططاتهم وتقسيمهم على هيئة خلايا عنقودية.
وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية قيام عدد من تلك العناصر بتكوين خلية إرهابية مُتخذين عددًا من الشقق مقارًا لتصنيع العبوات الناسفة وإعداد مخططاتهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بما توصلت إليه التحريات بالاشتراك مع باقى المتهمين، كما اعترفوا بارتكاب عدد من الوقائع.
كما تم ضبط خلايا إرهابية بالقاهرة والجيزة تخصصت فى ارتكاب جرائم التعدى على المنشآت العامة والخاصة والشرطية ومركبات وضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة.

 

أهم الاخبار