أهالى قرية يحيى بالفيوم يقطعون الطريق

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 21:32
الفيوم- سيد الشورة:

نظم أهالى قرية يحيى التابعة لوحدة محلية سنرو البحرية بإبشواى تظاهرة اليوم السبت , وقاموا بقطع الطريق المار من أمام قريتهم بطريق إبشواى ـ سنهور , احتجاجاً منهم على غياب مياه الرى , والذى ترتب عليه بوار أراضيهم وتلف محاصيلهم . كان قد تجمع العشرات من أهالى قرية يحيى , وقاموا بإشعال إطارات السيارات ووضع الحواجز بالطريق الواصل بين إبشواى وسنهور ,ومنع أى سيارة من المرور ,

مما تسبب فى إعاقة حركة المرور,معللين ذلك بسبب غياب مياه الرى عن أراضيهم بسبب وجود تعديات واقعة على بحر الشيخ علام من قبل بعض أصحاب النفوذ, مما تسبب فى فى بوار أراضيهم وتلف محاصيلهم الزراعية.
وانتقلت قوة من الأمن على الفور لتهدئة الوضع, كما انتقل الى القرية  سعد عبد الوهاب رئيس مجلس مدينة إبشواى   وقام باستدعاء
مدير عام الرى , وتم إبلاغ محافظ الفيوم بالأمر والذى طلب منهم تهدئة الأهالى ووعدهم بتنفيذ جميع طلباتهم ,وطلب أيضا من رئيس مجلس المدينة انتداب لجنة من الأهالى للحضور فى مقر ديوان عام المحافظة للقاء المحافظ .
ومن جانبه قام  أحمد عرفة ـ بتهدئة الأهالى وإقناعهم بفتح الطريق وتسيير حركة المرور, لحين إجراء المقابلة مع السيد المحافظ , وهو ما لاقى استجابة من قبل الأهالى , الذين قاموا بإزالة الاطارات والحواجز من الطريق وفتحه على مصراعيه , مهددين بمعاودة التظاهر وقطع الطريق حال لم تحل مشاكلهم .

أهم الاخبار