رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: إزالة معابر السكة الحديد غير القانونية

أخبار وتقارير

السبت, 07 مارس 2015 14:07
محلب: إزالة معابر السكة الحديد غير القانونيةم. إبراهيم محلب
القاهرة - بوابة الوفد - محمد النمر:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم بشأن التعامل مع المعابر غير القانونية على السكك الحديدية، وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، والنقل، والداخلية، والمسئولين المعنيين.

أعرب رئيس الوزراء عن حزنه وأسفه للحادث الأليم الذي وقع أمس عند مدخل مدينة الشروق، على أحد معابر السكة الحديد غير القانونية، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة يجب التعامل معها بحسم.
وشدد المهندس إبراهيم محلب على أنه لن يفلت أحد من الحساب، فنحن ننتظر الآن ما ستسفر عنه نتائج تحقيقات النيابة، وستتم محاسبة المسئولين عن هذا الحادث.
وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم التنبيه على جميع المحافظين للتنسيق

الكامل مع هيئة السكك الحديدية، ومديريات الأمن بالمحافظات للإزالة الفورية للمعابر المخالفة، وفى نفس التوقيت إغلاق المعابر شديدة الخطورة في الحال، ومنع إنشاء أي معابر جديدة، وذلك سيتم من خلال مجالس المدن والقرى، ومسئولي السكك الحديدية بكل محافظة، مع إشراك المجتمع المدني في التنفيذ ضماناً للحفاظ على المواقع التي أزيلت، حتى لا يعاد فتحها.
عرض وزير النقل تقريراً عن المعابر غير القانونية التي يتم إنشاؤها على خطوط السكك الحديدية، حيث أكد أن هناك حوالى 4500 معبر غير قانوني
على مستوى الجمهورية، وبالتعاون مع المحافظات المختلفة تم البدء في إزالة هذه المعابر، ولكن بعض الأهالي يقومون بإعادة فتح هذه المعابر مرة أخرى.
عرض مسئولو السكك الحديدية تقريراً عن التحديات التي تواجههم سواء من التعدي المستمر على حرم السكة الحديد، أو مرور المواطنين أثناء غلق المزلقانات، ناهيك عن وضع القنابل والمتفجرات على خطوط السكك الحديدية، ثم عرضوا خطة تطوير المزلقانات التي تتم حالياً.
وأنهى رئيس الوزراء الاجتماع بالتوجيه بتشكيل مجموعة عمل من المحافظات المختلفة، ومسئولي الداخلية والنقل، للتعامل مع هذا الملف، باعتباره ذا أهمية قصوى، مع ضرورة استنفار المجتمع كله  لمواجهة هذه السلوكيات الخاطئة التي أصبح لها ضحايا نودعهم يوماً بعد يوم، مشيراً إلى أن الحكومة عليها مسئولية، وستؤدى دورها، ولكن المواطن والمجتمع عليه مسئولية هو الآخر، وعليه الالتزام بها.

 

أهم الاخبار