رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاتل أطفال الإسكندرية.. أول إعدام في قائمة الإخوان

أخبار وتقارير

السبت, 07 مارس 2015 12:34
قاتل أطفال الإسكندرية.. أول إعدام في قائمة الإخوان
القاهرة - بوابة الوفد - أماني صبحي:

قامت ثورة 30 يونيو وأسقطت نظامًا كاد أن يتشعب أفرعه في مؤسسات الدولة كافة، بعد عام واحد من الحكم، ووضعت قياداته هذا التنظيم خلف أسوار السجون لتلقى مصائر مختلفة بحسب كل قضية وأغلبهم حصلوا على أحكام إعدام لم تنفذ في القضايا الموجهة إليهم.

ولكن للمرة الأولى تنفذ قطاع مصلحة السجون المصرية حكم الإعدام شنقًاً بحق محمود حسن رمضان عبد النبي، أحد أنصار جماعة الإخوان الإرهابية المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الإسكندرية.
وتعود القضية إلى شهر يوليو 2013، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام شخص بإلقاء أطفال من فوق سطح إحدى

العمارات السكنية بمنطقة سيدي جابر في مدينة الإسكندرية، خلال اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين وآخرين معارضين لعزل محمد مرسي، وكان رمضان، يظهر ملتحياً في الفيديو يحمل علماً لتنظيم القاعدة وقت الحادث.
وينتظر الشعب المصري من القضاء صدور أحكام نهائية ضد قيادات وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية الذين أشاعوا فى مصر الفساد والتخريب.
وكانت من ابرز القضايا التى حكم فيها على قيادات الإخوان بالإعدام هي القضية المعروفة إعلاميا "أحداث شغب المنيا " حيث قضت المحكمة  فى وقت سابق بإحالة أوراق 683 قيادي إخواني على رأسهم
الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق إلى فضيلة المفتى فى أحداث شغب المنيا ولكن تم إلغاؤه وستتم إعادة محاكمته .
كما قضت محكمة جنايات القاهرة أيضا بإعدام 4 متهمين والمؤبد لـ14 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيري الشاطر، مع التصديق على حكم الإعدام على كل من "عبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ومصطفى عبد العظيم البشلاوى، ومحمد عبد العظيم البشلاوى، وعاطف عبد الجليل السمرى".
وفى نفس السياق قررت محكمة جنائيات الجيزة إحالة أوراق مرشد الإخوان محمد بديع، و13 آخرين بينهم قيادات من الجماعة إلى المفتي، لاستطلاع رأيه في إعدامهم وذلك لاتهامهم بالتحريض على العنف في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الاستقامة" ولكن لم تنفذ أيضا.

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=O05Qg3gCrjE

http://www.youtube.com/watch?v=JUFCOkyUWXk


 

أهم الاخبار