رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتيجة انتخابات نقابة الصيادلة بعدد من المحافظات

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 مارس 2015 15:50
نتيجة انتخابات نقابة الصيادلة بعدد من المحافظات
القاهرة- بوابة الوفد:

فاز الدكتور حسام رفاعى بمنصب نقيب الصيادلة باللجنة الفرعية بشمال سيناء (بالتزكية ) .. حيث لم يتقدم أحد لهذا المنصب .

كما فاز بعضوية اللجنة النقابية الفرعية للصيادلة الأكثر من 15 عاما ( فوق السن ) عدد 3 صيادلة وفازوا بالتزكية أيضا ، وهم كل من الدكتور صيدلى حسن محمد على، والدكتور صيدلى جلال محمد ربيع الشريف، والدكتور صيدلى محمد عابدين .
ولا تزال الانتخابات جارية بالنسبة للعضوية الأقل من 15 عاما ( تحت السن ) .. حيث تقدم 5 مرشحين ومطلوب اختار عدد 3 أعضاء من بينهم ، والمتقدمين هم كل من الدكتور صيدلى محمد عزيز الغالى، والدكتور صيدلى محمد حسن، والدكتور صيدلى محمد الهادى محمود، والدكتور صيدلى أحمد على، والدكتورة صيدلية أسماء عبد الحميد .
وصرح المستشار صالح سليم المشرف على انتخابات لجنة العريش أن أجمالي الصيادلة ممن لهم حق التصويت يبلغ عددهم 213 صيدليا .. مشيرا إلى أن الانتخابات تجرى تحت أشراف قضائى كامل بشمال سيناء .
وفي المنيا، بدأت صباح اليوم الجمعة، انتخابات النقابة الفرعية للصيادلة بالمنيا، والمقامة بنادى المنيا الرياضى ، وسط إجراءات أمنية مشددة، والذى يتنافس فيها قائمتين «اتحاد الصيادلة»، و«صيادلة المستقبل».
حيث بدأ توافد الصيادلة لاختيار النقيب من بين 4 مرشحين هم محمد سرحان قائمة اتحاد صيادلة المنيا وأيمن عبد العظيم شحاتة قائمة صيادلة المستقبل، وأحمد سيد أحمد العجوز،

مستقل فيليب لمعي رزق، مستقل واختيار 3 أعضاء فوق السن من بين 7 مرشحين و3 أعضاء تحت السن من بين 18 مرشحا . بجانب 3 مرشحين لمقعد شمال الصعيد تحت السن و3 مرشحين لمقعد فوق السن لشمال الصعيد.
وقال رئيس لجنة الانتخابات بالنقابة الدكتور أحمد غيته إن الانتخابات تجري تحت إشراف قضائي برئاسة المستشار محمد مختار و تسير بصورة طبيعية، وإنه لا يوجد أى مشكلات فى عمليات الانتخابات".
وأضاف غيته أن نسبة الإقبال على الانتخابات زادت بصورة ملحوظة عقب صلاة الجمعة، حيث توافد الصيادلة من مختلف مراكز المحافظة ،مشيرا أن ما يقرب من 5 ألاف صيدلي علي مستوى محافظة المنيا، لهم الحق الإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة الفرعية.
فيما شددت مديرية أمن المنيا من تواجد قواتها حول لجنة الانتخابات المنعقدة بنادى المنيا الرياضى، تحسبا لحدوث أي مشاكل قد تتسبب في تعطيل الانتخابات.
وفي بنها، شهدت انتخابات نقابة الصيادلة حالة من الهدوء التام حيث استقبلت 5 لجان انتخابية الناخبين من أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة والتي يتنافس فيها 15 مرشحا على مقعد النقيب ومجلس النقابة بالإضافة لمرشحين عن
النقابة العامة تحت السن ونقابة وسط الدلتا.
وتوافد الصيادلة وفتحت اللجان فى مواعيدها المقررة للإدلاء بأصواتهم في اللجان المعدة في صناديق شفافة وسط جو من الهدوء والانتظام وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين العملية الانتخابية وإشراف قضائي برئاسة المستشار هانى سعيد ولجنة إشراف من النقابة ضمت الدكتور محمد أبوعلي رئيسا لاختيار النقيب و6 أعضاء 3 فوق السن و3 تحت السن.
يذكر انه يتنافس على منصب النقيب مرشحان وهما الدكتور مجدي ثابت والدكتور حلمي سليم فيما لم يترشح النقيب السابق الدكتور أحمد رامي كما يخوض الانتخابات على مقاعد فوق السن 4 مرشحين و9 مرشحين على مقاعد تحت السن.
وفي أسوان، بدأت اليوم بمقر نادى المهندسين باسوان ، الانتخابات الفرعية لنقابة الصيادلة بمحافظة أسوان، والتى مجلس ادارة النقابة الجديد.
وصرح الدكتور محمد الفتاح نقيب الصيادلة الحالى بأسوان، أن الانتخابات تجرى اليوم بحضور ما يقرب من 650 عضوًا بأسوان، لاختيار نقيب من بين أثنين من المتقدمين، وأيضًا اختيار ثلاثة أعضاء "فوق السن" من بين 8 متقدمين للانتخابات، واختيار ثلاثة أعضاء "تحت السن" ما بين 9 متقدمين للانتخابات، واختيار ممثل جنوب الصعيد فى النقابة العامة.
ويتنافس طبيبان على منصب النقيب وهما الدكتور "محمد الفتاح محمود أبو العلا النقيب الحالى، ومحمد أحمد أبو قليل معوض،. بينما تضم قائمة الأعضاء المرشحين فوق السن الدكتور "أحمد محمد عباس، إيهاب رضانى دميان، وأشرف موسى على، وحسن عبد الفتاح حسن، وشحات عبد ربه منصور، ومدحت محمد محمد، ومصطفى حسن أحمد، وجدى وهيب إسكندر".
وتضم قائمة الأعضاء المرشحين لتحت السن الدكتور "أحمد جلال راشد، وحامد جمال الدين عباس، وحسام محمد مأمون، ومجدى فيكتور حليم، ومجدى محمود محمد، ومحمد البشير محمد، ومحمد محمود سيد، ومصطفى عبد الشكور عبد القادر، ومينا حبشى ثابت".

أهم الاخبار