رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: وزارة التعليم الفني ستقضي على البطالة

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 مارس 2015 14:23
خبراء: وزارة التعليم الفني ستقضي على البطالة
القاهرة- بوابة الوفد- محمود عبد المنعم:

رأى خبراء الاقتصاد أن قرار استحداث وزارة التعليم الفني والتدريب هو قرار غاية في الأهمية، خاصة أن وزارة التعليم الفني سوف تفرز عشرات آلالاف من الكوادر البشرية المدربة المؤهل، ما يبحث عنها المستثمر حين يقرر أن يأتي ويقوم بمشروع.

واعتبر الخبراء أن وزارة التعلم الفني ستساهم في القضاء على البطالة خاصة أنها سوف تقوم تدريب الطلاب علي مهنة بدراسة أكاديمية، رأى البعض أن وضع مواد مثل العلوم والحساب والتاريخ سوف يساهم في توعية الطلاب بشكل كبير.
أكد الدكتور فخري الفقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن استحداث وزارة التعليم الفني والتدريب أمر مهم، من أجل الاهتمام بالتعليم الفني التدريب الكوادر بشرية.
وأشار الفقي إلى أن إفراز كوادر مدربة يجذب المستثمر ويشجع

علي إقامة المشاريع، لتوفير العمال والكادر المدرب المؤهل.
وأضاف الفقي أن الصين استثمرت في هذا المجال وهو تدريب كوادر فنية، لافتًا إلي أن المستثمر يبحث عن الكادر والمدرب، وأغلب المستثمرين يصطحبون بالعمالة المدربه من الخارجة إلى الداخل من أجل المشروعات.
فيما، أكد الدكتور حمدي عبد العظيم، الخبير الاقتصادي ورئيس أكاديمية السادات الأسبق، أن استحداث وزارة التعلم والتدريب الفني، هو أمر مهم، لانه وزارة غاية في الأهمية، مشيرًا إلى أنه سوف تفرز عشرات الآلاف من الكوادر البشرية المدربة المؤهل التي سوف تساهاهم في انعش سوق الاستثمار .
وطالب عبد العظيم  بتحويل التخصصات النظرية إلى
عملية، من خلال  الورش وتدريب عملي، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالطالب ووضع مواد مثل العلوم والحساب وان تقبل الدخول الي المدارس الفنية بدرجات عالية حتي يحدث توازن بين المدارس الفنية والثانوية العامة والادبي .
ولفت الخبير الاقتصادي إلي الاهتمام بالورش والتحديث المستمر حتي يكون هناك إنتاج للمدارس الفنية وتخصيص مميزات للطالب والمعلم الفني، حتي تعود مرة أخرى المدارس التجريبية التي كانت تخرج المنتجات المختلفة من ورشها.
وقال الدكتور جاسر عواد، وزير محو الأمية والتعليم المستمر بحكومة الوفد، أن استحداث وزارة التعليم الفني والتدريب هي خطوة مهمة جدا نحو التنمية الحقيقة.
وأشار إلى أن الدكتور محمد أحمد يوسف، وزير الدولة للتعليم الفني والتدريب، كفء ولديه خبرة في هذا المجال ويعلم جيدا أهمية التعليم الفني والتدريب.
وأضاف عواد أن نقص الكوادر في التعليم الفني مشكلة قائمة، لافتا إلى أهمية تدريب المعلمين وكل المشاكل التي تتعلق بهذا الأمر هي مشاكل إدارية يسهل حلها.

أهم الاخبار