فيديو ..مهازل عمومية قضاة الإسكندرية

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 12:38
الإسكندرية : أميرة فتحى

شهدت الجمعية العمومية غير العادية لنادى قضاة الإسكندرية برئاسة المستشار عزت عجوة والتى عقدت أمس الجمعة مجموعة من الاشتباكات بين القضاة بسبب إصرار المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس الأعلى للقضاء على استمرار عمل اللجنة التى شكلها بمعرفته لتعديل قانون السلطة القضائية برئاسة المستشار أحمد مكى، مما أدى الى انسحاب "الغريانى" والاشتباك مع "عجوة".

 كان نادى قضاة الإسكندرية قد دعا الى عمومية غير عادية احتجاجاً على تشكيل لجنة لتعديل قانون السلطة دون النظر الى آراء القضاة من خلال أنديتهم .

 من جانبه أعلن المستشار حسام الغريانى رئيس مجلس القضاء الأعلى أن اللجنة التى تم تشكيلها لتعديل قانون السلطة القضائية برئاسة المستشار أحمد مكى هى لجنة خاصة به، وتم تشكيلها بمعرفته دون قرار رسمى وأنه مسئول عنها بصفته الشخصية ولا مسئولية لمجلس القضاء الأعلى عنها .

 قال الغريانى " مجلس القضاء

الأعلى برئ من هذ اللجنة براءة الذئب من دم ابن يعقوب و انا الذى شكلتها على مسئوليتى، واختلفوا مع مكى على قدر ما تختلفوا و لكن لا تنسوا أنه شيخ قضاء ولذلك لابد أن نعطيه حقه "واصفا اللجنة التى شكلها بأنها لجنة فنية.

وعن تأخر إعلان حركة تعينات 2009 أعترف الغريانى بأنها حركة بها كثير من "العوار " رافضاً  تعيين الحاصلين على تقدير مقبول قائلاً : قررنا تعيين حركة  2009 ، ولكن بعد إصلاح العوار الموجود بها والنائب العام بيستعجلنا بها ولكن تطبيق شرط المقبول مستحيل فلن نهد القضاء  ونولعه والمجلس العسكرى لن يرضى والشعب أيضاً  ولو عاوزين كده يبقى واحد غيرى  يعلنها مش أنا ".

 وفى سياق متصل أنقذ الغريانى المستشار عبد الحمن بهلول رئيس محكمة الاستئناف من هجوم القضاة ضده مما أدى الى انتشار حالة من الهرج و المرج لدقائق .

 شن رئيس المجلس الأعلى للقضاء هجوماً حاداً على الصحف ووسائل الإعلام مطالباً القضاة بعدم التحدث إليهم قائلاً " الغضب كل الغضب من حديث رجال القضاء فى الصحف و الفضائيات فمنهم من يتكلم بجد وفيهم اللى "بيهبلوا" ويتكلموا فى السياسة و التطهير بعد أن  تركوا المنصة لكى يجلسوا ويضعوا مكياج لكى يظهروا بالتليفزيون".  

 طالب المستشار عزت عجوة رئيس نادى قضاة الإسكندرية "إسقاط " اللجنة التى شكلها المستشار الغريانى دون علم القضاء مؤكداً أن أى تعديل أو صدور لقانون هو أمر يخص القضاة .

 وأعلن رئيس نادى قضاة الإسكندرية عن تقديمه بلاغا باسم النادى ضد المستشار عضو لجنة تعديل قانون السلطة الذى اتهم القضاة بأنهم "فلول " مشيراً الى أن مجلس قضاة الإسكندرية الحالى تم انتخابه عقب ثورة 25 يناير و التطهير .

 ودعا الى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة المقترحات الخاصة بتعديل قانون السلطة خلال أسبوع .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=12NeqcgrCEw

 

 

 

 

أهم الاخبار