رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواطنون: نتوقع نجاح المؤتمر الاقتصادى

أخبار وتقارير

الأربعاء, 04 مارس 2015 13:43
مواطنون: نتوقع نجاح المؤتمر الاقتصادى
القاهرة – بوابة الوفد- ميادة الشامى وآية الله رضا:

ستشهد مصر خلال الشهر الجاري، انعقاد مؤتمر القمة الاقتصادية العالمية بشرم الشيخ، بمشاركة ملوك ورؤساء الدول وجميع مؤسسات التمويل الدولية والمستثمرون العالميين .

ولكن بعض الأحداث التى شهدتها مصر فى الفترة الأخيرة من عمليات إرهابية والتى استهدفت  المواطنين أثارت خوفاً لدى الشعب من تأثيرها فى انعقاد المؤتمر الاقتصادى.
وفي هذا السياق..استطلعت "بوابة الوفد" آراء بعض المواطنين حول توقعات نجاح المؤتمر الاقتصادى من عدمه..
وتوقع "أحمد فرج عبد الحميد" موظف، أن يتم المؤتمر بنجاح بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء نظرا للجهود التى يبذلونها من أجل مصر، بالرغم من العمليات الإرهابية التى قام بها الإرهابيين فى الفترة الأخيرة.
وأضاف" خالد الملاح" موظف بالهيئة العامة لتعليم الكبار، أن المؤتمر الاقتصادى سينجح ولا أتوقع أى إحداث

إرهابية أخرى نظرا لما تقوم به الشرطة والجيش من إجراءات أمنية مشددة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن .
وأشار"أحمد حسن" موظف أن مصر ستتحقق نتائج إيجابية من المؤتمر الاقتصادى بالرغم من الأوضاع التى تمر بها مصر من تفجيرات وعمليات إرهابية تستهدف الجيش والشرطة والمواطنين متوقعاً نجاح المؤتمر بنسبة 95%، مشيرا أن مصر ستكون الأفضل بعد هذا المؤتمر.
وأكد "محمدعبدالله" متقاعد، أن المؤتمر الاقتصادى الذى دعت إليه مصر جميع دول ورؤساء الدول المختلفة المقرر عقده خلال الشهر الجارى سينجح، ولكن إذا تم الإعداد والتحضير له من قبل حتى لايتم تأجيله مثلما حدث فى الانتخابات البرلمانية التى تم تأجيلها.
واتفق معه "سعد مصطفى" مدرس، أن المؤتمر الاقتصادى سينجح بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة التى أعدت لهذا المؤتمر، مؤكداً أن التفجيرات والعمليات الإرهابية لن تؤثر  بالسلب فى مصر.
واعتبر" شريف زيدان" تاجر، أن المؤتمر الاقتصادى ما هو إلا نقطة فارقة فى حياة مصر متوقعاً نجاح هذا المؤتمر، خاصة إذا تم إصدار قانون الاستثمار الجديد الذى سيناقش بعض الموضوعات المهمة التى تصلح للبلد وتشجيع المستثمرين على الاستثمار فى مصر.
فيما أعرب "أحمد محمد" عن استيائه فى أنه لم يعلم شيئا عن هذا المؤتمر وليس لديه أى معلومات عنه.
ووجه "محمد عبد الرازق" موظف بالشباب والرياضة، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى دعا دول العالم لحضور المؤتمر الاقتصادى الذى يقام فى شرم الشيخ الشهر الجارى مشيرا أن هذا دليلا على أن مصر ما زالت بخير.
وتنبأ "عبد الرازق" بنجاح المؤتمر بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنه سيتضح دور الجيش والشرطة وستتغير نظرة الشعب لهم عقب تأثيرات المؤتمر في الاقتصاد المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=-3HTGGeMsnQ&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار