"ائتلاف الصوفية" يدعو لمليونية لإقالة القصبى

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 12:00
كتبت- دعاء البادى:

دعا الائتلاف العام للطرق الصوفية اليوم السبت لتنظيم مليونية تضم أتباع التصوف من كافة المحافظات للمطالبة بإقالة الشيخ عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية وحل المجلس الأعلى للطرق الصوفية إلى جانب الدعوة لإصلاح البيت الصوفى من الداخل عبر تأهيل مشايخ الطرق علمياً ومعرفياً حتى  يرتقوا بالتصوف فى مصر.

وقال مصطفى زايد - المنسق العام لائتلاف الصوفية -  إنه تم تحديد مساء الـ 26 من رمضان ليكون موعد المليونية

التى اتفق مع باقى اعضاء الائتلاف ان يكون مكانها بالساحة الأمامية لمسجد الحسين بمنطقة الازهر، مشيراً إلى أن القصبى يحسب على رموز النظام السابق حيث كان يشغل منصب امين لجنة الشباب بالحزب الوطنى بمحافظة الغربية وعضو بأمانة السياسات.

وعن موعد المليونية قال زايد إنه يتناسب مع ليلة القدر حيث يؤمن المتصوفة أن تلك الليلة توافق مساء

السادس والعشرين من رمضان.

من جانبه اكد الشيخ علاء ابو العزايم- شيخ الطريقة العزمية وعضو جبهة الاصلاح الصوفى- على شرعية المطالبة بإقالة القصبى والمجلس الصوفى الحالى مشيرا الى ضرورة تجميد نشاط شيخ المشايخ مدة لا تقل عن خمس سنوات.

وعن مشاركته فى مليونية ليلة القدر قال ابو العزايم إن المسألة تحتاج للتفكير قبل الموافقة او الرفض قائلا" احنا لسه مخلصين مليوينة حب مصر ومرهقين".

يذكر أن جبهة الاصلاح الصوفى التى تضم 17طريقة صوفية معتصمة منذ قرابة الاربعة أشهر بمقر المشيخة العامة للطرق الصوفية للمطالبة بإقالة القصبى والمجلس الصوفى الحالى.

 

أهم الاخبار