رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمرات شعبية لنقابة الفلاحين بالمحافظات

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 11:54
القاهرة - أ ش أ

تستضيف محافظة الغربية خلال الأيام الأولى من النصف الثانى من الشهر الحالى أولى المؤتمرات الشعبية التى تنظمها نقابة الفلاحين فى عدد من المحافظات المصرية برئاسة د.علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى وبحضور المحافظين ، وذلك بهدف تنمية الوعى السياسى للفلاح باعتباره مواطنا مصريا من الدرجة الأولى .

تقرر ذلك خلال لقاء السلمي ومحمد عبدالقادر نقيب الفلاحين وعدد من أعضاء مجلس النقابة ، حيث أكد نائب

رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تولى اهتماما خاصا بقضايا الزراعة والفلاح ، وتحرص على مساندته خاصة بعد ثورة 25 يناير ، باعتبار أن القضايا المتعلقة بالزراعة تعد قضايا أمن قومى .

واستعرض اللقاء المشكلات التى تواجه الفلاح المصرى وفى مقدمتها غلق الصوامع الزراعية. كما أكد الدكتور على السلمى أن الزراعات المصرية تحتل مكانة متميزة على المستوى العالمى

، مما يزيد المسئولية على عاتق الفلاح المصرى ، مشيرا إلى دور مصر الريادى فى المنطقة العربية وعلى المستوى الأفريقى فى التطور العلمى والتكنولوجى فى مجال العلوم الزراعية .

يذكر أنه تم إنشاء نقابة مستقلة للفلاحين والتى تعتبر أول نقابة لتلك الفئة في تاريخ مصر الحديث، ضمت قرابة عشرات الآلاف من فلاحي مصر .

وتهدف النقابة إلى تمليك الأراضي الزراعية والعقارات المقامة عليها للفلاحين الذين قاموا بزراعتها منذ مئات السنين، بالإضافة لحصول المزارع على أسمدة بسعر إنتاجي منخفض "سعر المصنع"، فضلا عن إنشاء غرفة مستقلة لتصدير الحاصلات الزراعية .

أهم الاخبار