رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.إضراب الأطباء والتمريض بالمركز الطبى ببنها

أضرب اكثر من 100موظف وطبيب وممرض وإدارى بالمركز الطبى ببنها بمحافظة القليوبية، حيث قرروا الاعتصام بمقر المركز ممتنعين عن اصدار شهادات الميلاد والوفاة وشهادات الحجاج والمعتمرين وشهادات فحص المقبلين على الزواج مما أثار استياء المواطنين.

ردد المعتصمون الهتافات المنددة بسياسات وزارة الصحة وطالبوا بإقالة وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ومدير المركز الطبى بسبب وجود مخالفات صارخة بالمركز مطالبين النيابة العامة، والاموال العامة وكافة الاجهزة الرقابية بالتحقيق فيها.

أشار المعتصمون إلى أن تلك المخالفات تتمثل فى صرف مكافآت تصل الى 20ألف جنيه لبعض الاطباء والممرضين من المقربين لمسئولى المديرية ومسئولى المركز من ايرادات فحص ما قبل الزواج التى وصفوها بالوهمية والمخالفة لبروتوكولات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

لفت المعتصمون إلى سوء الإدارة وتعسفها مع رافضى تلك المخالفات وتهديدهم بالفصل والنقل فى حال استمرارهم فى الشكوى.

وأبدى الاطباء المشاركون فى الاعتصام رفضهم لسياسة المجاملات فى ادارة المركز الطبى، وإبعاد الاخصائيين والاستشاريين لصالح اطباء التكليف من اقارب مسئولى المديرية .

أشار العاملون بالمركز إلى قيامهم بتقديم شكاوى الى عدد من الجهات الرقابية ولكن دون جدوى، مهددين بتوسيع دائرة الاعتصام وتحويله إلى اضراب عن الطعام فى حالة عدم التحقيق فى شكاواهم.

 شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=zpuPTYaPVVQ