عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء قبول أوراق تنسيق جامعة الأزهر

أرشيف
أرشيف

بدأ مكتب تنسيق القبول بكليات جامعة الازهر اليوم السبت قبول أوراق الطالبات الحاصلات على الثانوية العامة الراغبات فى التقدم لشعبة الترجمة الفورية بكلية الدراسات الانسانية ، وكذا الطلاب الحاصلين على ثانوية القراءات وشهادات المعادلات والحاصلين على الثانوية الازهرية سنوات سابقة بنين وبنات ويستمر ستة أيام.

واوضح رئيس جامعة الازهر د.اسامة العبد انه يتم قبول الطلبات من خلال التنسيق الالكترونى وموقع الجامعة على شبكة المعلومات مع تخصيص مكاتب للتيسيير على المتقدمين فى تصحيح اى معلومات .

وأشار رئيس الجامعة الى ان انه يتم اعلان النتيجة النهائية للتنسيق وتوزيع الطلاب على كليات الجامعة وفق الاعداد المتاحة بكل كلية ومجموع درجات الطلاب وذلك عقب اعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية

الازهرية بقسميها العلمى والادبى مبينا ان جامعة الازهر مازالت لا تقبل طلاب الثانوية العامة إلا الحاصلات الرغبات فى التقدم لشعبة الترجمة الفورية بكلية الدراسات الانسانية مع اشتراط حد ادنى للغات الاجنبية وذلك لسد العجز فى هذا التخصص ولاهميته فى المجتمع .

يذكر ان الطلاب المستنفدين لمرات الرسوب من مختلف كليات الجامعة سيتقدمون بأوراقهم الى الادارة العامة لشئون التعليم بمبنى مجمع الادارات بمدينة نصر اعتبارا من يوم 5 سبتمبر ولمدة عشرة أيام.