رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدبابات السورية تقتحم اللاذقية

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 09:57
الدبابات السورية تقتحم اللاذقيةأرشيف
دمشق - أ ش أ:

أفاد ناشطون سوريون بأن قوات الأمن اقتحمت صباح اليوم السبت منطقة الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية بالدبابات، وفرضت حظر التجول، فيما أفاد ناشطون آخرون أن قوات الأمن اجتاحت دير الزور بالكامل، وأن أعمالا تخريبية واسعة جرت في المدينة على يد رجال الأمن.

وذكرت قناة العربية الاخبارية أن دبلوماسيين أعلنوا في نيويورك أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا الخميس المقبل سيخصص لحقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية الطارئة في

سوريا.

وكانت فرنسا والدول الأوروبية الأخرى في مجلس الأمن قد دعت إلى عقد هذا الاجتماع الجديد في إطار الجهود المبذولة لإبقاء الضغط في اتجاه حركة دولية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وندد مجلس الأمن بأعمال العنف في سوريا، وذلك في بيان أصدره في الثالث من أغسطس الحالى، وتم رفع تقرير حول الأحداث التي شهدتها

سوريا منذ ذلك الحين إلى المجلس يوم الأربعاء الماضى.

وتستمر عملية التظاهر فى كل يوم جمعة من كل اسبوع منذ مارس الماضى في أكثر من مدينة سورية، فيما امتدت عملية التظاهر لتشمل كل أيام الاسبوع بعد صلاة التراويح منذ بداية رمضان الحالي.

يذكر أن سوريا تشهد منذ منتصف مارس الماضي احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الأسد أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى بين المدنيين وقوات الأمن على حد سواء، وتلقي السلطات السورية باللائمة في هذا الامر على ما تصفها بـ"الجماعات المسلحة".

أهم الاخبار