فيديو.الإسكندرية تغرق فى أكوام القمامة

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 09:06
فيديو.الإسكندرية تغرق فى أكوام القمامة
كتبت - اميرة عوض:

تحولت أكوام القمامة إلى تلال  في شوارع وأزقة الإسكندرية، بسبب غياب شركات النظافة مما أثار غضب الأهالي، بعد انتشار الروائح الكريهة والحشرات والحيوانات الضالة حولها.

 

وقال السيد محمد  أحد قاطني "باكوس" إنه رغم انتظامنا فى دفع رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء إلا أن أكوام القمامة فى ازدياد ولا تجد من يرفعها مما أصابنا بالأمراض الصدرية.

قال أحمد عبد العال أحد أصحاب المحلات إنه يدفع شهريا أكثر من 30 جنيها ورغم ذلك فلا نظافة "ولا يحزنون"، وتساءل بأى حق تأخذ الحكومة هذه الأموال ثم نقوم بأنفسنا بتنظيف الشوارع.

وأضاف أن التصريحات التى أعقبت تعيين المحافظين الجدد كانت تؤكد على متابعة نظافة المدن، وفسخ عقود النظافة مع الشركات المتقاعسة عن عملها.

قالت ليلى حنا موظفة إنها تلقى بكيس القمامة فى أول الشارع  يوميا أثناء ذهبها إلى العمل فى الصباح لعدم وجود صناديق قمامة .

أكد محمد جابر موظف أهمية عودة عمال النظافة للتردد على المنازل وأخذ القمامة بدلا من النظام الحالى الذى يضع رسوم النظافة على الكهرباء وبالتالى ضاعت النظافة تماما.

أضاف إيهاب محمود من منطقة غبريال أن الاجراءت التى تقوم بها الحكومه للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة حبر على ورق لا قيمة له .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=o9lzbrkQcww

أهم الاخبار