رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التصوير الجنائى: الفيديوهات أثبتت التعدي على قسم التبين

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 مارس 2015 13:11
التصوير الجنائى: الفيديوهات أثبتت التعدي على قسم التبينصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - كريم ربيع:

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، الاستماع إلى أقوال رئيس قسم التصوير الجنائى بالأدلة الجنائية ،  بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ" اقتحام قسم التبين" .

وأوضح الشاهد أن التقرير النهائي الذي أعده عقب فحص الفيديوهات والصور، تثبت واقعة التعدى على قسم التبين، عقب تجمهر العشرات من المتظاهرين بمحيطه، وبحوزتهم عدد من الأسلحة الثقيلة، بهدف الاعتداء على المتواجدين داخل القسم.
وردًا على سؤالٍ وجهه عضو بالدفاع عن كيفية تأكده من حيازة المتهمين لأسلحة ثقيلة خلال الواقعة، أكد الشاهد أن عملية المضاهاة التي أجراها أعضاء لجنة الأدلة الجنائية تظهر بشكلٍ يقينى الاعتداء على قسم التبين بواسطة الأسلحة الثقيلة ، وفقًا لقياس ملامح المتهمين للمواد الفيلمية التى تم فحصها .
وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام

الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.
وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل شرطي من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

أهم الاخبار