رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ائتلاف الثورة بالأقصر: قادرون على حماية مؤتمراتنا

أخبار وتقارير

السبت, 13 أغسطس 2011 08:38
الاقصر – احمد فنجان :

عبر ائتلاف  ثورة 25 يناير بالأقصر عن أسفه الشديد  لما فعله  أحد الشباب، بمحافظة قنا تجاه  كل من المهندس ممدوح حمزة  والكاتبة كريمة الحفناوى، والباحث  الاقتصادى فاروق  عبد القادر .

أكد شباب ائتلاف دعم ثورة 25 يناير بالأقصر أنهم يرحبون بكل أعضاء المجلس الوطنى وعلى رأسهم  المهندس ممدوح حمزة، وأنهم قادرون على  حماية أى مؤتمر  يخص الائتلاف مهما كان حجمه أو قوته، كما

وجهوا الدعوة الى المجلس الوطنى لعقد مؤتمر بميدان ابو الحجاج فى القريب العاجل ضمن خطة الائتلاف لعقد مجموعة من المؤتمرات والندوات بميدان أبو الحجاج بالأقصر.

 

تأتى تلك التصريحات على خلفية قيام أحد الشاب بخلع حذائه وإلقائه على المنصة اثناء حديث د.كريمة الحفناوي، الناشطة السياسية وعضو حركة كفاية، حول تقبل الإسلام للآخر، وما

أتاحه من حرية المرأة، وديمقراطية الحوار.

جاء ذلك خلال مؤتمر للمجلس الوطني المصري، عقد أول أمس الخميس بمدينة قنا، وهو ما أثار استياء الحضور بمنصة المؤتمر، مما أدى لانسحاب حمزة وتعليق المؤتمر، لبعض الوقت.

وعقب الواقعة علت هتافات الحاضرين من أتباع الجماعة الإسلامية، والدعوة السلفية، مرددين '' إسلامية.. إسلامية'' .. و'' بالروح بالدم نفديك يا إسلام''، ونشبت مشادات بين أعضاء المجلس الوطني والحضور.

وبعد فترة من المداولات قدم الحضور اعتذارهم لأعضاء المجلس الوطني، وتبرأ أعضاء الجماعة الإسلامية، والسلفيين من انتماء الشاب لأي منهما.

 

أهم الاخبار