رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محضر مشاهدة النيابة لشرائط "المخابرات"

أخبار وتقارير

الجمعة, 12 أغسطس 2011 23:18
كتب - وائل محمد:

تنفرد "بوابة الوفد" بنشر  تحقيقات النيابة العامة واطلاعها على 6 شرائط فيديو مرسلة من المخابرات المصرية والتي تم تحريزها وضمها إلي قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها كل من حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه .

 وأشار المحضر إلي أن الشرائط تم تصويرها خلال الفترة 1  إلي 18  فبراير بمنطقة ميدان التحرير وعبد المنعم رياض والمناطق المحيطة به، وحمل المحضر وصف عرض تسجيل شرائط الفيديو والتي تبين خلالها وجود مجموعة من الأشخاص من أعلي أسطح المنازل بإلقاء كرات حارقة علي المتظاهرين وإصابة أحدهم، وهذا نص المحضر.

 تحقيقات النيابة العامة بشأن محضر مشاهدة أشرطة الفيديو المرسلة من جهاز المخابرات المصرية والذي تم تحريره يوم 19 مارس الماضي وتم إرسالها داخل مظروف وبعد الاطلاع عليه تبين  أن بداخله 6 شرائط فيديو كاسيت تم تشغيلها

علي جهاز الفيديو  الخاص بالنيابة العامة وتبين من خلال المشاهدة أولا الشريط الأول يقوم بتصوير  الأحداث التي وقعت 18 فبراير  وهو ما سجلته الكاميرات أرقام " 4 ,6 ,7 ,9 ,16 ,34 ," وما تم بميدان عبد المنعم رياض ميدان التحرير .

ثانيا:  الشريط رقم 2  وهو ما يصور  الأحداث الواقعة بتاريخ 3 فبراير وهو ما سجلته  الكاميرتان أرقام "3 و 163 " يظهر من خلالها ميدانا التحرير  وعبد المنعم رياض  وبعرض ما سجلته  الكاميرا رقم 163  قيام احد الأشخاص بإلقاء كرات حارقة أصابت أحد المتظاهرين  كما سجلت وجود بعض الأشخاص المتواجدين أعلي  العقارات  الواقعة علي ناحية الشارع المؤدي إلي ميدان  باب اللوق 

يقومون بإلقاء كرات نارية علي المتواجدين  بميدان التحرير .

في حين سجل الشريط الثالث الأحداث الواقعة بتاريخ 1 فبراير  من خلال الكاميرات أرقام " 4. 6 .7.9.10.16 .34 .163"  ويظهر من خلاله ما يفيد التحقيق

 كما سجل الشريط الرابع ويحمل عنوان موقعة الجمل ويصور الأحداث  التي وقعت  بتاريخ 2 فبراير  من خلال الكاميرات أرقام "  4 ,5,6,7,9,10,16,34 ,163" ويظهر من خلاله في تمام الساعة  3:20 قيام  بعض الأشخاص بتبادل إلقاء الحجارة  بميدان التحرير .

 وسجل الشريط الخامس  الأحداث التي جرت  بتاريخ 2 فبراير  من خلال  ما سجلته  الكاميرا رقم "3" ويظهر من خلاله في الساعة  الحادية  عشر مساء  قيام بعض الأشخاص المدنيين المتواجدين  بجوار مدرسة الفرنسيكان  المواجهة للمتحف المصري  بإلقاء كرات النار علي المتظاهرين .

 والشريط السادس يسجل موقعة الجمل بتاريخ 2 فبراير  ويصور الأحداث التي سجلتها الكاميرات  أرقام  "4,5,6,7,9,10,16,34,163" ويظهر من خلاله ما سجلته  الكاميرا رقم "16"  قيام بعض الأشخاص بتبادل إلقاء الحجارة  بجوار مبني مدرسة الفرنسيكان المواجهة للمتحف المصري  وهروب المتظاهرين من المكان.

 

أهم الاخبار