رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى: ارتكبنا أخطاءً كبرى في حق فلسطين

عمرو موسى
عمرو موسى

أكد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أن استقرار الشرق الأوسط لن يتم إلا بالتوجه نحو الحل الإيجابي للقضية الفلسطينية.

وأوضح موسى أن هناك أخطاء كبرى ارتكبت فى حق الشعب الفلسطيني أولها الاحتلال الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني، قائلًا: "استمرار الانقسام الفلسطيني أمر خطير يصل لخطورة ما ترتكبه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والانقسام الفلسطيني يضعف الموقف التفاوضي مع إسرائيل".
وأضاف موسى أن النقاشات حول القضية الفلسطينية في ظل الاضطراب الكبير الذي يعم المنطقة والخطورة الناجمة عن الأوضاع الإقليمية وبصفة خاصة الشرق الأوسط والمنطقة العربية يجب أن تكون مثمرة وتهدف للحل.
ودعا موسى، فى كلمته أثناء اجتماع إنجاز الاستقلال الوطني والسيادة التابع لمؤسسة الرئيس الفلسطينى السابق ياسر عرفات، الجميع إلى ضرورة عدم اليأس من الطرح والإصرار على أنه

لابد من حل القضية الفلسطينية حلا عادلا، لافتا إلى أن هناك أفكارا لدى إسرائيل وبعض الدوائر المحيطة بها بأن العرب مشغولون بما يجري لهم وأنهم تناسوا القضية الفلسطينية وهذا غير صحيح مطلقا .
وأشار الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية إلى أن الإطار الآمن لنا جميعا هو الالتزام بالمبادرة العربية للسلام دون تعديل أو تغيير وبمساعدة جامعة الدول العربية، مؤكدا أن الشرق الأوسط خلال الـخمس سنوات القادمة سيكون جديدا بالمعني الإيجابي وليس بمعني الفوضى الخلاقة أو غيرها.