رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرات ضد النظام السوري في عدة مدن

أخبار وتقارير

الجمعة, 12 أغسطس 2011 12:20
نيقوسيا- (ا ف ب):

أفاد ناشطون حقوقيون ان تظاهرات يشارك فيها الالاف تجري في جمعة "لن نركع" في عدة مدن سورية لا سيما

حمص وحماة واللاذقية وفي ريف دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون سوريون: ان تظاهرات تتوالى باعداد كبيرة في احياء الغوطة والقصور والتوزيع الاجباري والخالدية والبياضة في حمص وسط سوريا.

وتحدث المرصد عن تجمع نحو ثلاثين الف شخص في الخالدية ونحو عشرة آلاف في حي الانشاءات، بينما انطلقت تظاهرات في باب السباع وباب الدريب.

واضاف انه تم اطلاق النار على المتظاهرين في حي الغوطة

دون ان ترد حتى اللحظة معلومات حتى وقوع اصابات.

وفي حماة، قال المصدر: ان "تظاهرات خرجت من مساجد الصحابة وعثمان بن عفان وحمزة في منطقة طريق حلب واتجهت إلى شارع مدرسة عثمان الجوراني وتعرضت لاطلاق رصاص كثيف من قبل عناصر الامن المتمركزين في المدرسة".

واضاف المرصد ان "تظاهرة ضمت حوالى ثمانية آلاف شخص جرت في حي الرمل الجنوبي في اللاذقية تهتف للمدن المحاصرة". واضاف ان بين الهتافات

"هي ياالله.. ما بنركع الا لله".

وشهد ريف دمشق تظاهرة في الزبداني. وقال المرصد: ان "اعدادا كبيرة من الجيش والامن يحاصرون الطرق المؤدية إلى مسجد الجسر الكبير في الزبداني فخرجت تظاهرة من باب الجامع تهتف لاسقاط النظام و نصرة المدن المحاصرة".

واضاف ان التظاهرة "لم تستطع السير ابعد من ساحة الجسر عند باب الجامع بسبب تقدم قوات الجيش باتجاههم بكثافة مما ادى الى فض المظاهرة".

واشار الى "انباء عن حدوث اعتقالات" في المدينة نفسها.

وفي بانياس، قال المصدر نفسه: ان "عناصر الامن طوقوا كافة مساجد الاحياء الجنوبية في المدينة لمنع خروج تظاهرات"، مشيرة الى ان "سيارات وحافلات شوهدت تجول في الشوارع محملة بالامن والشبيحة وبالعتاد الكامل".

أهم الاخبار