رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: زيارة السيسى للسعودية لا علاقة لها بالتسريبات

أخبار وتقارير

الخميس, 26 فبراير 2015 12:17
خبراء: زيارة السيسى للسعودية لا علاقة لها بالتسريباتالرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - بوابة الوفد - أحمد النوبي:

أشاد عدد من الدبلوماسيين، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد المقبل، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التى تعد الزيارة الرسمية الأولى له منذ تولى الملك سلمان الحكم، لافتين إلى أن الزيارة تأكد على عمق العلاقة بين البلدين وليست لها علاقة بأي تسريبات يحاول بها المغرضةن بث الوقيعة بين البلدين.

توقع الدبلوماسيون أن تتطرق الزيارة لبحث العلاقات الثنائية والمصالح الحيوية بين البلدين، فضلا عن الإعداد للقمة العربية المرتقبة فى مارس المقبل، التى تستضيفها القاهرة، وبحث إمكان تشكيل قوى عربية مشتركة، التى أشار إليها الرئيس السيسي فى حديثه الأخير.
في هذا السياق قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد المقبل، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لا علاقة لها بالتسريبات التى حاول بها البعض بث الوقيعة بين البلدين، مؤكدا أن الرئيس السيسى ينظر إلى المستقبل والتحديات المقبلة وأنه تناول موضوع التسريبات بشكل قوي خلال حديثه للشعب المصري في الأيام الماضية.
وأضاف هريدي، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الزيارة ستتطرق لبحث العلاقات الثنائية والمصالح الحيوية بين البلدين، فضلا عن الإعداد للقمة العربية المرتقبة فى مارس المقبل التى تستضيفها القاهرة، وبحث إمكان تشكيل قوى عربية مشتركة، التى أشار إليها الرئيس السيسى فى حديثه الأخير.
أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه يرحب بالمصالحة مع قطر خلال القمة العربية المرتقبة، مشدداً على أن قطر دولة عربية وعلاقة الشعب المصري بنظيره القطري وطيدة جداً.
بينما أكد السفير رؤوف سعد، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العلاقة بين مصر والسعودية علاقة استراتيجية وممتدة من قديم الأزل، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأحد المقبل، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لا علاقة لها بالتسريبات التى يحاول بها المغرضون الإيقاع بين البلدين.
وأضاف سعد، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الزيارة المرتقبة تأتى لبحث التحديات التى تواجه المنطقة فى المرحلة الحالية، مشيرا

إلى أهمية الزيارة تأتي بعد محاولات من قوى إقليمية وعدد من الجماعات الإرهابية، لمحاولة الوقيعة بين مصر والسعودية، وأنها ستتطرق لبحث الوضع فى ليبيا وسوريا والعراق والقضية الفلسطينية، وكيفية مواجهة إرهاب داعش فى المنطقة.
وتوقع الدبلوماسي الأسبق، أن تتطرق المشاورات بين الرئيس السيسى والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لبحث تشكيل قوى عربية مشتركة، التى أشار إليها الرئيس السيسى فى حديثه الأخير.
فيما أكد السفير ناجى الغطريفى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وخبير العلاقات الخارجية، أن العلاقة بين مصر والسعودية لن تتأثر بالتسريبات المغرضة، وأنه لا يوجد أي توتر بين مصر والسعودية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأحد المقبل، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تأتي فى إطار بحث المصالح المشتركة بين البلدين.
أضاف الغطريفي، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة المصرية تمر بتغيرات عميقة فى الوقت الحالي ومن الطبيعى أن يصاحبها اتصالات مستمرة وعلى أعلى المستويات بجميع دول العالم، مشددا على أهمية الزيارة القادمة الرئيس السيسى للسعودية.
كان موقع "إيلاف" نقلاً عن مصادر عربية خاصة، أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيصل إلى الرياض الأحد المقبل، للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فى زيارة رسمية تدوم ساعات عدة، لبحث مسار العلاقات الثنائية والمستجدات الخليجية والعربية.

 

أهم الاخبار