رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا توبخ مسئول المعونة لإرضاء العسكري

أخبار وتقارير

الجمعة, 12 أغسطس 2011 10:07
أمريكا توبخ مسئول المعونة لإرضاء العسكريجيمس بيفر
كتبت - إنجي الخولي:

اعتبرت صحيفة "بوسطن جلوبال " أن استدعاء جيمس بيفر، رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة يعكس رضوخ الولايات المتحدة لانتقاد المجلس العسكري الحاكم للمساعدات الخارجية خوفا من تعزيز الجماعات الليبرالية على حساب القوة العسكرية.

 

واشارت الصحيفة الى أن سحب بيفر جاء لتقليل المشاعر المعادية للامريكيين خلال فترة انتقال البلاد إلى الديمقراطية .موضحة أنه توبيخ علني نادر جاء بسبب الاتهامات والجدل المثار بالقاهرة حول المساعدات الأمريكية لمنظمات المجتمع المدني.

واشارت الصحيفة الى دعوة الوكالة الامريكية للمنظمات

غير الحكومية للحصول على تمويل امريكي وتوافد المئات على الوكالة خلال الاشهر القليلة الماضية مما اثار غضب الحكومة المصرية التي تطالب بمراقبة التمويل الاجنبي لمنظمات المجتمع المدني .

واشارت الصحيفة الى انتقادات المجلس العسكري لبعض القوي السياسية مثل حركة 6 ابريل وحصولها على تمويل أجنبي، ونقلت عن الناشطة السياسية منى سيف: " هذا كله جزء من خطة المجلس العسكري لتصوير جميع المتظاهرين 

على انهم يحصلون على تمويل اجنبي ". متابعة: " أن المجلس يصر نفسه على انه حامي الثورة الوحيد، والمصدر الاساسي للوطنية في البلاد.''

وكانت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية قد اشارت الى أن خطة أوباما منح المصريين 65 مليون دولار هذا العام للمساعدة فى تنظيم الأحزاب السياسية الجديدة، أثارت رد فعل عنيف من المجلس العسكرى، والأحزاب الإسلامية وعدد من الناشطين الإصلاحيين.

واشارت إلى أن المجلس العسكرى صور الجماعات التى تحصل على التمويل الأمريكى وكأنهم عملاء لحكومة أجنبية.وأنه ارضاء للعسكري.

أخبار ذات صلة :

فيديو.المجلس الوطني يطالب برفض المعونة الأمريكية

أبوالفتوح: صمت العسكرى وراء التمويل الأجنبى

القوى السياسية ترحب بإدانة التمويل الأجنبي

أهم الاخبار