عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

780 مليون جنيه لتربينات محطة كهرباء بنها

قال د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة إنه تم توقيع عقد التربينات الغازية لمشروع محطة توليد كهرباء بنها بقدرة 750

ميجاوات باستثمارات تبلغ حوالى 780 مليون جنيه .

وأضاف يونس أن المحطة تعد أحد مشروعات الخطة الخماسية (2011 / 2017)، وتعمل بنظام الدورة المركبة الذى يتيح انتاج ثلث طاقتها بدون استخدام وقود، وتتكون من وحدتين غازيتين ووحدة بخارية بقدرة إجمالية 750 ميجاوات .. موضحا أن عقد عملية التربينات الغازية للمحطة يشمل تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وتدريب وإجراء اختبارات بدء التشغيل لعدد 2 تربينة غازية .

وأكد الوزير أنه من المنتظر أن يتم تشغيل الدورة البسيطة بالمحطة فى يونيو 2013 على أن يتم تشغيل الدورة المركبة فى يونيو 2014، وسيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على الجهد 120 كيلو فولت لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة فى

مراكز الأحمال .

وأوضح الوزير أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات والتى تبلغ عددها 18 عملية، وذلك لإتاحة الفرصة إلى أكبر عدد من الشركات المحلية للعمل بالمشروع لتعظيم المكون المحلى .

ولفت د.يونس إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالى 4450 مليون جنيه مصرى، ويشارك فى تمويل المكون الأجنبى للمشروع كل من الصندوق السعودى للتنمية، الصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى، الصندوق الكويتى، والبنك الإسلامى للتنمية، وصندوق أبوظبى وصندوق الأوبك، ويساهم فى تمويل المكون المحلى للمشروع للموارد الذاتية شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء .