رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأربعاء.. ثورة المعلمين الثانية أمام مجلس الوزراء

احمد جمال الدين موسى
احمد جمال الدين موسى وزير التعليم

أكد أيمن البيلي المستقلة وكيل نقابة المعلمين والمتحدث الرسمي لها أن النقابة حددت الحادية عشرة صباح الأربعاء القادم موعدا لتظاهر جموع المعلمين أمام مجلس الوزراء تحت عنوان "ثورة المعلمين الثانية" لعرض مطالبهم بعد فشل المفاوضات بين المعلمين والدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم في حضور ممثلين عن المجلس العسكري.

كانت النقابة قد اصدرت بيانا اليوم أشارت فيه إلي فشل المفاوضات وعدم الاستجابة لمطالبهم أثناء مظاهراتهم يوم الأربعاء الماضي أمام وزارتهم، فيما عرف بثورة المعلمين الأولي الأمر الذي دعا النقابة لاصدار بيان حددت فيه مطالبها.

وحددت النقابة في بيانها المطالب التي سيتم عرضها الاربعاء القادم من بينها إقالة وزير التربية والتعليم ومستشاريه وتطهير الوزارة من بعض رموز النظام السابق  وصرف حافز الاثابة بنسبة 200% دون المساس بالكادر الخاص و مكافاءة الامتحانات تنفيذا للمادة 89

من القانون رقم 155 لسنة 2007إلي جانب تثبيت المعلمين المتعاقدين تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم رقم 75 في 12 مارس الماضي.

كما طالب البيان بوضع حد أدنى لأجـور المعلمين بواقع ثلاثة آلاف جنيه مع مراعاة فرق سنوات الخبرة  وضرورة إصدار المجلس العسكري بصفته السلطة العليا في البلاد قرار بإعادة تكليف خريجي كليات التربية لسد العجز الصارخ على مستوى مدارس الجمهورية.
واختتمت النقابة بيانها بدعـوة جميع معلمي مصر للتواجد والمشاركة في فعاليات التظاهرة السلمية  بالشكل الحضاري الذي يليق بمعلمي الأجيال وروح ثورة 25 يناير.