رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلاف بين الدفاع والقاضي حول هوية مسلحي "بولاق"

أخبار وتقارير

الأحد, 22 فبراير 2015 14:03
خلاف بين الدفاع والقاضي حول هوية مسلحي بولاق
القاهرة- بوابة الوفد- محمد موسى – كريم ربيع

نشب خلاف في وجهات النظر بين أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث بولاق أبو العلا" بسبب الاختلاف في تحديد هوية المسلحين الظاهرين في ثاني المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة و المعروضة بجلسة اليوم.

بدأت القصة حينما طلب القاضي من ضابط المساعدات الفنية القائم بعرض المادة المصورة بإيقاف المشهد المٌذاع ليعلق بأن أحد المسلحين يظهر وهو يحمل "بندقية" على ذراعه، قبل أن يوقف العرض مرة آخرى لإضافة إثبات وجود مسلح آخر

لينتفض الدفاع مؤكداً أن هذا الشخص هو أحد أفراد الشرطة.

وأوضح عضو الدفاع المعترض بأن هذا المسلح يظهر من ملابسه وما يرتديه أنه فرد أمن، حيث إنه يرتدي "قميصًا أسود واقي من الرصاص" وهو القميص الذي لا يتوافر إلا للمنتسبين لوزارة الداخلية وفق قوله .

من جانبها أثبتت المحكمة ما تقدم به الدفاع في محضر الجلسة، معلقةً في الوقت ذاته بأنها لم يتبين

لها ذلك على الإطلاق.

ووجهت النيابة للمتهمين وعددهم 104اتهامات عديدة، من بينها القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.

وتعود وقائع القضية على خلفية الدعوة لجمعة الغضب، عقب فض اعتصامى ميدانى النهضة ورابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى منطقة بولاق أبو العلا، حيث شهدت المنطقة اشتباكات بين الأهالي وبعض أنصار الرئيس المعزول ، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.


 

أهم الاخبار