رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والقاضى: تعالى شاور عليهم

دفاع "أحداث بولاق": الشرطة حملت أسلحة نارية بالفيديو

أخبار وتقارير

الأحد, 22 فبراير 2015 14:01
دفاع أحداث بولاق: الشرطة حملت أسلحة نارية بالفيديوصورة أرشيفية
القاهرة- بوابة الوفد- محمد موسى وكريم ربيع:

أبدى أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى قضية "أحداث عنف بولاق أبو العلا"، التى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ملاحظتهم لوجود اثنين من رجال الشرطة، حاملين أسلحة نارية، طبقًا للمقاطع الفيملية التى تم استعراضها بشأن الواقعة، حيث أظهرت وجود عشرات المتجمهرين بكوبرى 15 مايو.

وبدوره، طالب المستشار محمد شيرين فهمي، أحد أعضاء الدفاع بالتوجه أمام شاشة عرض المقاطع لتوضيح ذلك الأمر، قائلًا:

"تعالى شاور عليهم"، والأمر الذي أدى إلى إصرار الدفاع على ملاحظاتهم بشأن تواجد أفراد أمن خلال المقاطع المعروضة، حاملين بحوزتهم أسلحة.
وعقب عضو بالدفاع بأنه من المرجح أن التجمهر الظاهر بالمقاطع هو لأهالى المنطقة، الذين سعوا لتشكيل "لجانًا شعبية" للحماية، وهو ما يدعم صحة قول الدفاع بشأن الفيديوهات.
ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات عديدة، من
بينها القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.
  وتعود وقائع القضية على خلفية الدعوة لجمعة الغضب، عقب فض اعتصامى ميدانى النهضة ورابعة العدوية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى منطقة بولاق أبو العلا، حيث شهدت المنطقة اشتباكات بين الأهالي وبعض أنصار الرئيس المعزول ، مما أسفر عن سقوط 6 قتلى وإصابة العشرات.

 

أهم الاخبار