رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنصر يوافق على تأجيل تقديم شهادة التربوي

أخبار وتقارير

الأحد, 22 فبراير 2015 10:59
أبوالنصر يوافق على تأجيل تقديم شهادة التربويد. محمود أبوالنصر
كتب - زكي السعدني:

وافق الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم على تأجيل تقديم شهادة الدبلوم التربوي بالنسبة للمعلمين (أوائل الخريجين) الذين حصلوا على تدريب التسكين على الكادر في فروع الأكاديمية المهنية للمعلم، وليس معهم مؤهلات تربوية، وذلك بالنسبة لمن يدرسونه حاليا، أو المعلمين الراغبين في الحصول على هذا الدبلوم.

وفيما يتعلق بالمعلمين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات والذين لم يحصلوا على دبلوم تربوي، أكد سيادته أنه قد تم مخاطبة جامعة عين شمس لتأهيلهم تربويا، والأمر معروض على المجلس الأعلى للجامعات للبت فيه.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الوزير مع

الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلم، بحضور الدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات ومحمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، و طاهر عبد الحميد معاون الوزير لشئون المعلمين، لمناقشة القضايا المتعلقة بالمعلمين.
وبالنسبة للمعلمين الذين تمت ترقيتهم بعد حضورهم تدريب المرحلة السادسة بالأكاديمية ولم يصلهم قرار التسكين حتى الآن وخاصة من محافظتي القاهرة والجيزة، أكد الوزير أنه قد تم إصدار قرار وزاري بتسكينهم، وتم إرساله الى المديريات التعليمية وجاري الانتهاء
من تسكينهم بالفعل.
وطالب الوزير بوضع معايير للمتقدمين للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة، وذلك في إطار مشروع تدريب مديري المدارس وتعيينهم، لافتا الى أن المدرسة مدير، وإذا أدى المدير دوره على الوجه الأكمل، انصلح حال المدرسة، ولابد من توافر شروط في المتقدم للتدريب لشغل وظيفة مدير مدرسة.
كما طالب بتفعيل دور الأكاديمية المهنية للمعلم، والعمل على تنفيذ المقترحات التي تقدمت بها، ووجه أبو النصر بعقد اجتماع دوري كل أسبوعين بين مدير الأكاديمية ود. مجدي أمين والأستاذ محمد سعد والأستاذ طاهر عبد الحميد، مشيرا الى أن أداء الأكاديمية لدورها المنوط بها ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية، ويسهم في تحقيق أهداف برنامج رئيسي من برامج الخطة الإستراتيجية وهو برنامج التنمية المهنية للمعلم  .

أهم الاخبار